آخر الأخبارأخبار السيارات › "هوندا" تقر بعدم إبلاغ السلطات الأمريكية عن حوادث خطرة منذ 2003

صورة الخبر: "هوندا" تقر بعدم إبلاغ السلطات الأمريكية عن حوادث خطرة منذ 2003
"هوندا" تقر بعدم إبلاغ السلطات الأمريكية عن حوادث خطرة منذ 2003

أقرت هوندا موتور لصناعة السيارات بأنها لم تبلغ السلطات الأمريكية عن 1729 حالة لإصابات ووفيات نجمت عن حوادث فى سياراتها منذ 2003.

وقالت الشركة اليابانية فى بيان إن مصدر عدد الحوادث غير المبلغ عنها هو تدقيق قام به طرف ثالث. وتعللت هوندا بما قالت إنها "أخطاء متنوعة تتعلق بإدخال البيانات" وأنها استخدمت "تفسيرا أضيق من اللازم" لالتزاماتها القانونية بالإبلاغ عن الحوادث. وقالت إنها تأخذ خطوات لمعالجة تلك الأخطاء.

وقال تاكانوبو إتو الرئيس التنفيذى لهوندا للصحفيين خلال مناسبة فى جنوب اليابان اليوم الثلاثاء "لم أتسلم تقريرا تفصيليا بعد لكن يبدو أن أخطاء إدارية عديدة قد وقعت".

كانت الوحدة الأمريكية لهوندا تلقت أمرا فى الثالث من نوفمبر تشرين الثانى من الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة تطلب فيه توضيحا لأسباب تقاعس هوندا عن التزامها القانونى بالإبلاغ عن حالات الوفاة والإصابة ولاسيما تلك المتعلقة بالوسائد الهوائية.

وتواجه هوندا وشركة تاكاتا اليابانية تحقيقات بشأن عيوب فى الوسائد الهوائية التى توردها تاكاتا. ومنذ 2008 استدعت هوندا أكثر من 7.8 مليون سيارة أمريكية بسبب عيوب قد تؤدى إلى انفجار بعض وسائد تاكاتا مما يقذف بشظايا معدنية على راكبى السيارة.

وأرسلت الإدارة أمرا ثانيا لهوندا فى الخامس من نوفمبر تشرين الثانى تطلب فيه تفاصيل ووثائق عن الوسائد الهوائية.

وبعثت هوندا بردها على الطلب الأول أمس الاثنين. وتلى ريك شوستك نائب الرئيس التنفيذى لهوندا أمريكا الشمالية ملخصا للرد خلال مؤتمر بالهاتف مع الصحفيين لكنه رفض الرد على الأسئلة، وكان شوستك مثل الأسبوع الماضى أمام جلسة للجنة التجارة بمجلس الشيوخ الأمريكى بخصوص وسائد تاكاتا.
وقال شوستك إن هوندا لم تكشف فى بيانات "الإنذار المبكر" التى يلزمها القانون الأمريكى بتقديمها عن ثمانى حوادث انفجار لوسائد تاكاتا أسفرت عن حالة وفاة واحدة وسبع إصابات. وقالت الشركة إنها قدمت تفاصيل عن تلك الحوادث لإدارة السلامة لكن ليس فى إطار منظومة "الإنذار المبكر".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "هوندا" تقر بعدم إبلاغ السلطات الأمريكية عن حوادث خطرة منذ 2003

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49025

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم