آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تيم كوك يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني إثر هجمات iCloud

صورة الخبر: تيم كوك يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني إثر هجمات iCloud
تيم كوك يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني إثر هجمات iCloud

التقى الرئيس التنفيذي لأبل “تيم كوك” مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني “ما كاي” اليوم لمناقشة بعض النقاط التي تخص أبل في الصين وأهمها خصوصية المستخدمين، طبقًا لصحيفة محلية صينية. ويأتي هذا اللقاء إثر التقارير التي تُشير إلى تهديد أمن مستخدمي خدمة iCloud في الصين واتهام الحكومة الصينية بإطلاق هذا التهديدات.

ظاهريًا يأتي اللقاء لمناقشة وبحث التعاون المشترك بين أبل والصين على صعيد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لكنّ التوقيت الذي يأتي فيه هذا اللقاء يدفعنا للتساؤل حول إمكانية تعلقه بالهجمات الأخيرة على خدمة iCloud، خصوصًا وأنّ بعض النشطاء في الصين يشيرون بأصابع الاتهام وراء هذه الهجمات إلى الحكومة الصينية نفسها.

جدير بالذكر أنّه حتى الآن لم تخرج أبل بأي تصريح رسمي عبر مسئوليها حول هجمات iCloud في الصين واكتفت بإصدار تحديث أمني يوضّح للمستخدمين كيفية التفريق بين موقع iCloud الرسمي والموقع الملغوم مصدر الهجوم لتجنبه. ومن جانبها، نفت الحكومة الصينية تورطها في الهجوم الأخير على خدمة أبل وأوضحت أنّها ضد عمليات القرصنة الإلكترونية بشكل عام.

في رأي الشخصي، لابد أن يقوم رئيس أبل بمناقشة أمر الهجوم الأخير على خدمة iCloud أثناء اللقاء وطلب توضيح من مسئولي الحكومة الصينية حول الاتهامات التي تؤكد تورطهم في هذا الفعل.

المصدر: tech-wd.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تيم كوك يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني إثر هجمات iCloud

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84667

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم