آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جوجل تدعم المفاتيح الفيزيائية بمنفذ USB لتعمل مع ميزة التحقق بخطوتين

صورة الخبر: جوجل تدعم المفاتيح الفيزيائية بمنفذ USB لتعمل مع ميزة التحقق بخطوتين
جوجل تدعم المفاتيح الفيزيائية بمنفذ USB لتعمل مع ميزة التحقق بخطوتين

أعلنت شركة جوجل اليوم عبر مدونتها الرسمية الخاصة بالحماية عن دعمها للمفاتيح الفيزيائية لتُساعد المستخدم على تجاوز طبقة الأمان الثانية التي تُعرف بـ “التحقق بخطوتين” tow-step verification.

وأصبح بإمكان المستخدم الاعتماد على مايُعرف بـ “مفتاح الأمان” Security Key من أجل إتمام عملية الدخول إلى حسابه المحمي بميزة التحقق بخطوتين، وذلك عن طريق الجهاز الفعلي الذي يخبر جوجل بأنك المالك الحقيقي للحساب، مما يمنح المستخدم طبقة حماية مرافقة لكلمة المرور في حال تمكن بعض المخترقين من الحصول على كلمة المرور.

وتعمل الميزة الجديدة عن طريق إدخال مفتاح الأمان الفيزيائي في منفذ USB الخاص بجهاز المستخدم، بدلًا من كتابة الرمز الذي يُرسل عادةً إلى رقم هاتف المستخدم، ومن ثم يتم النقر على الخيار الذي سيظهر على متصفح كروم الذي يدعم بروتوكول هذه الميزة.

ويعتمد المفتاح على بروتوكول U2F الأمني، وهو ما يستخدم في بعض المواقع الأخرى التي تدعم ميزة التحقق بخطوتين، وبالتالي من الممكن أن يعمل المفتاح الأمني مع بعض الخدمات إن كانت تدعمه بالتأكيد.

ويتم تعريف المفتاح للمرّة الأولى على حساب المستخدم عن طريق صفحة إعدادات التحقق بخطوتين في حساب جوجل، وذلك عبر إدخال المفتاح في منفذ USB عندما تطلب الصفحة ذلك.

ويمكن الاستفادة من هذا الدعم الذي قدمته جوجل بشكلٍ مجاني، ولكن على المستخدم شراء جهاز خاص به يدعم بروتوكول U2F، ويُباع هذا الجهاز ضمن متاجر عديدة مثل آمازون وغيرها.

المصدر: aitnews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تدعم المفاتيح الفيزيائية بمنفذ USB لتعمل مع ميزة التحقق بخطوتين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13641

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم