آخر الأخبارأخبار السيارات › دايملر تطرق باب عصر الشاحنات ذاتية القيادة

صورة الخبر: دايملر تطرق باب عصر الشاحنات ذاتية القيادة
دايملر تطرق باب عصر الشاحنات ذاتية القيادة

ربما يصبح سائقو المسافات الطويلة للشاحنات وسيارات النقل الثقيل شيئا من الماضي بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية دايملر عن مشروع لتطوير شاحنة ذاتية القيادة وأنها بالفعل أنجزت أول نموذج لها وقامت بأول رحله على طريق سريع في ألمانيا.

وأشار موقع " موتور تريند" الالكتروني المعني بأخبار السيارات إلى أن مسئولين حكوميين ألمان كانوا بين الحضور الذين شاهدوا رحلة الشاحنة التي تسير بدون سائق والتي حملت اسم شاحنة مرسيدس بنز للمستقبل 2025.

تستفيد الشاحنة ذاتية القيادة من نظام المساعدة الذي طورته مرسيدس باسم "سائق الطريق السريع الذكي" الذي يتيح لها قيادة نفسها بسرعة 53 ميلا في الساعة.

وقد استعرضت الشركة نجاح هذه التقنية في شاحنة المستقبل خلال رحلتها على جزء من الطريق السريع بالقرب من مدينة ماجديبورج الألمانية حيث اجتازت الشاحنة بنجاح عدة مواقف واقعية للقيادة.

وفي حين يحاول العديد من شركات صناعة السيارات في العالم بما في ذلك فولفو السويدية وبي.إم.دبليو الألمانية تطوير سيارات ركوب ذاتية القيادة تركز دايملر على الشاحنات على أساس أن هذا النوع من السيارات مهم للغاية بالنسبة للنشاط الاقتصادي.

ونظرا لآن الشاحنات تستحوذ على حوالي 75% من نشاط النقل البري في أوروبا، فإن دايملر تراهن بقوة على الشاحنات ذاتية القيادة لكي تصبح أكبر منتج لهذا النوع من الشاحنات في المستقبل.

والشاحنة ذاتية القيادة لن تريح فقط السائق الذي سيكتفي بالاسترخاء أثناء الرحلة حتى يطمئن إلى وصول الشحنة لمقصدها، ولكنها أيضا ستتيح المزيد من فرص العمل والترقي للسائقين.

المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دايملر تطرق باب عصر الشاحنات ذاتية القيادة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60278

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم