آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › “جوجل” توقف الخدمة الاجتماعية Orkut اليوم ونهائيا

صورة الخبر: “جوجل” توقف الخدمة الاجتماعية Orkut اليوم ونهائيا
“جوجل” توقف الخدمة الاجتماعية Orkut اليوم ونهائيا

تقوم شركة “جوجل” اليوم الثلاثاء إيقاف خدمة التواصل الاجتماعي التابعة لها “أوركوت” Orkut، وذلك بعد عشر سنوات لم تفلح فيها الخدمة في تحقيق النجاح المطلوب في سوق أضحت منافستها “فيسبوك” تسيطر عليه.

وكانت “جوجل” قد أطلقت خدمة “أوركوت” في شهر كانون الثاني/يناير من عام 2004 الذي شهد أيضا إطلاق شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كما جاء إطلاق الخدمة بعد محاولة الشركة الاستحواذ على “فريندستر” Friendster التي كانت تعد أقوى الشبكات الاجتماعية في ذلك الوقت.

وخلال السنوات العشر الماضية لم تتمكن “أوركوت” التي تعد أول شبكات “جوجل” الاجتماعية، من أن تكون منافسا قويا في هذه السوق مع أنها كانت تستخدم على نطاق واسع في كل من البرازيل والهند.

وكانت “جوجل” أعلنت نهاية شهر حزيران/يونيو الماضي، أنها وبحلول الـ 30 من شهر أيلول/سبتمبر ستتوقف خدمة “أوركوت” نهائيا، وبعد اليوم لن يكون بمقدور مستخدمي الخدمة تسجيل الدخول إليها أو تصدير صورهم إلى الشبكة الاجتماعية “جوجل بلس”، التابعة للشركة أيضا.

وتعتزم شركة “جوجل” أيضا الاحتفاظ بجميع المجتمعات العامة على “أوركوت” في أرشيف خاص، وذلك للحفاظ على تراث عمره عشر سنوات من المناقشات.

وذكرت “جوجل” قبل ذلك أنها ستركز جهودها الآن على تطوير خدماتها الاجتماعية الأخرى، مثل موقع مشاركة الفيديو “يوتيوب”، ومنصة التدوين “بلوجر”، وشبكتها الاجتماعية “جوجل بلس”.

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “جوجل” توقف الخدمة الاجتماعية Orkut اليوم ونهائيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9778

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم