آخر الأخبارأخبار السيارات › بي ام دبليو تخصص 30 سيارة من M3 نسخة الثلاثون عام للشرق الأوسط

صورة الخبر: بي ام دبليو تخصص 30 سيارة من M3 نسخة الثلاثون عام للشرق الأوسط
بي ام دبليو تخصص 30 سيارة من M3 نسخة الثلاثون عام للشرق الأوسط

ظهرت السيارة بي ام دبليو M5 للمرة الأولى في معرض أمستردام الدولي عام 1984 ، و كان إنتاج هذا الطراز هو أسرع إنتاج في العالم لسيارة سيدان بهذه الإمكانات في ذلك الوقت ، و كانت مزودة بمحرك 3.5 لتر يولد قوة 218 حصان و 310 نيوتن/متر من عزم الدوران ، و يمكن للسيارة التسارع من السكون لتصل إلى سرعة 100 كم/س فى 7.2 ثانية.

على الرغم من المنافسة الشرسة التي تلقاها M5 من مرسيدس AMG و أودي كواترو GMBH ، إلا أنها تظل واحدة من أفضل السيارات السيدان الرياضية على الإطلاق، لذا فهي تحظى بمكانة خاصة لدى الصانع الألماني الشهير الذى احتفل بمرور 30 عاما على انتاج هذا الطراز المتميز من خلال انتاج نسخة خاصة بعدد محدود ، تتفوق في امكانياتها على النسخ القياسية من السيارة ،

النسخ الخاصة التي أطلقت عليها الشركة اسم " 30 JAHRE M5 " أو (نسخة الثلاثون عاما) مزودة بمحرك V8 مع شاحن توربيني مزدوج سعة 4.4 لتر يولد قوة 600 حصان ، و يمكنها التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/س في 3.9 ثانية، مقارنة بـ 560 حصان و تسارع 4.3 ثانية في النسخ القياسية.

وفرت بي ام دبليو مزيدا من القوة بفضل تحسينات أدخلتها على إدارة المحرّك وزيادة في طاقة الشحن التيربو. وجاءت هذه التحديثات من رزمة Competition Package التيّ تضم عدة تعديلات، منها هيكل معدّل مع دعّامات ومخمدات أقوى وارتفاع أقل بـ 10 ملم عن الأرض.

لم يقتصر الاختلاف بين نسخة الثلاثون عاما و النسخة القياسية على قوة السيارة فحسب ، بل امتد الاختلاف ليشمل شكل السيارة أيضا ، و يظهر ذلك بوضوح من خلال شارة 30 JAHRE M5 التي رسمت في أكثر من موضع على السيارة (شاهد الصور) ،

اقتصر إنتاج هذه النسخة الخاصة من بي ام دبليو M5 على 300 نسخة حول العالم، وخصّصت 30 سيارة منها لعملاء بي ام دبليو في الشرق الأوسط.

المصدر: elfagr.org

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بي ام دبليو تخصص 30 سيارة من M3 نسخة الثلاثون عام للشرق الأوسط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53863

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم