آخر الأخبارأخبار السيارات › هيونداي سوناتا الجديدة كلياً تصل إلى أسواق الشرق الأوسط في سبتمبر

صورة الخبر: هيونداي سوناتا الجديدة كلياً تصل إلى أسواق الشرق الأوسط في سبتمبر
هيونداي سوناتا الجديدة كلياً تصل إلى أسواق الشرق الأوسط في سبتمبر

أعلنت ’شركة هيونداي موتور‘(Hyundai Motor Company) عن وصول سيارة السيدان متوسّطة الحجم نوع ’سوناتا‘(Sonata) الجديدة كلياً إلى أسواق الشرق الأوسط في شهر سبتمبر القادم. وتلتزم ’سوناتا‘ الجديدة كلياً بتوجّه ’الفخامة العصرية‘ المميّز الذي تعتمده علامة ’هيونداي‘ التجارية وهي تتمتّع بتصميم عصري وأداء ممتاز وتطبيق عملي لأحدث التقنيات من ’هيونداي‘.

ويُعدّ الطراز المحسّن من الجيل السابع نتيجة ثلاث سنوات من الأبحاث والتطوير التي أجرتها ’هيونداي‘ في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم، وذلك لأجل تعزيز المزايا التنافسية للمنتج إلى أقصى الحدود وتلبية الاحتياجات المتعدّدة في أسواق الشرق الأوسط.

وتقليدياً، لطالما كانت ’سوناتا‘ أحد أفضل الطرازات مبيعاً لدى ’هيونداي‘ في الشرق الأوسط، حيث بيع منها ما يزيد عن 26,000 سيارة في مختلف أرجاء المنطقة العام 2013. ومنذ إطلاقها سنة 1985، بلغت المبيعات الدولية المجمّعة حوالي 7 ملايين سيارة.

’سوناتا‘ الجديدة كلياً هي الطراز الثاني الذي يتم تصميمه وفقاً لفلسفة ’التصميم السائلي 2.0‘ التي تعتمدها شركة ’هيونداي‘ وذلك بعد طراز ’جنيسيس‘ (Genesis) الجديد كلياً. وهي تتمتّع بمظهر خارجي جديد جميل إضافة إلى مقصورة داخلية جديدة ومحسّنة، مع مفهوم تصميمي يركّز على ’القوّة الداخلية‘، وهو مبدأ يشير إلى الجمالية المتطوّرة والحماية الموثوقة.

ويهدف الطراز الجديد إلى منح السائق أعلى مستويات الثقة عبر تزويد السيارة بباقة من خصائص السلامة عالية المستوى مع نظام تعليق جديد سيوفر للسائق تجربة ركوب أنعم بشكل عام. وستضم السيارة تقنيات سلامة رائدة مثل ميّزة التنبيه من التصادم الأمامي، وميّزة كشف النقطة العمياء، وميّزة التنبيه من الزحام المتقاطع الخلفي ونظام التحذير من الخروج عن المسار. كذلك، ’سوناتا‘ الجديدة كلياً تقدم العديد من الميزات منهم صندوق أمتعة ذكي، مصابيح سفلية على المرايا الجانبية، و مصابيح أمامية زينون ذات توزيع كثافة عالي.

وتتميّز ’سوناتا‘ الجديدة كلياً بأن 51 بالمئة من الفولاذ الموجود فيها هو من نوع الفولاذ المتقدّم عالي الصلابة (AHSS) الذي يعزّز مستويات الصلابة والحماية للركّاب بطريقة أكثر فعالية. ولقد ساعد هذا في منحها الجائزة العالمية الراقية ’أفضل اختيار للسلامة +‘ للعام 2014 من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS).

ستأتي ’سوناتا‘ الجديدة كلياً إلى الشرق الأوسط مع خيار ثلاثة محرّكات مختلفة تضم محرّك الضخ متعدّد المنافذ (MPI) سعة 2.0 ليتر، ومحرّك LMPI سعة 2.4 ليتر ومحرّك GDI سعة 2.4 ليتر. ووفقاً لنوع المحرّك، سيتوفر للعملاء في المنطقة خيار ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي من 6 سرعات أيضاً.
وقال توم لي، مدير المكتب الإقليمي لـشركة ’هيونداي‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: 'تمحور هدفنا حول تصميم سيارة سيدان متوسّطة الحجم عالمية المستوى من خلال الابتكار المتميّز مع الحفاظ على التراث الكبير الذي يتمتّع به هذا الطراز. ونحن واثقون أن ’سوناتا‘ الجديدة كلياً ستبرهن عن شعبيتها الكبيرة جداً بين أوساط العملاء في مختلف أرجاء المنطقة عندما يبدأ بيعها في شهر سبتمبر المقبل.'

المصدر: elfagr.org

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيونداي سوناتا الجديدة كلياً تصل إلى أسواق الشرق الأوسط في سبتمبر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67030

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم