آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › القاهرة تعتزم إطلاق “الشبكة العربية للابتكارات” رسميا منتصف سبتمبر القادم

صورة الخبر: القاهرة تعتزم إطلاق “الشبكة العربية للابتكارات” رسميا منتصف سبتمبر القادم
القاهرة تعتزم إطلاق “الشبكة العربية للابتكارات” رسميا منتصف سبتمبر القادم

تنطلق الشبكة العربية للابتكارات ” كونكت آرابز” رسميآ من القاهرة، في مؤتمر صحفى عالمي يحضره المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وذلك في منتصف سبتمبر المقبل.

وتم دعوة وزراء التعليم العالي والبحث العلمى والتربية والتعليم والاستثمار والصناعة والتجارة والشباب والرياضة، وجامعة الدول العربية ولفيف من سفراء الدول العربية ورجال الصناعة والبحث العلمى والمستثمرين والمؤسسات المانحة ومجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر والوطن العربى للمشاركة في فاعليات الاطلاق.

وقال سيد اسماعيل رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشبكة : تأتي هذه الخطوة بعد عام من الإطلاق التجريبي للشبكة العربية لأولى للإبتكارات والتواصل العلمي والصناعي والاجتماعي وريادة الأعمال” مؤكداً أن “كونكت آرابز” تسعى لأن تكون البوابة العربية الرائدة والملتقى والمستودع المجمع للأفكار والأبحاث والاختراعات والإبتكارات والمواهب والإبداعات العربية.

وأضاف اسماعيل أن الشبكة العربية تمثل الجسر للربط والتفاعل التلقائي بين الصناعة والمجتمع والبحث العلمي والأكاديمي وريادة الأعمال والمؤسسات والجهات الممولة والراعية والمانحة من خلال إعمال العقل والفكر والمال لتنمية المجتمع إقتصادياً وتحسين مستوى وأسلوب الحياة وتحقيق أهداف ومنافع إيجابية تساهم فى تطور ورقى العرب.

وقال إن الشبكة العربية للابتكارات تٌعد بوابة شاملة ومتكاملة للعرب فى أي مكان فى العالم فيها تتجمع المواهب وتتكون قواعد المعلومات والبيانات عن المبدعين والمخترعين والمبتكرين والخبراء والإستشاريين بالإضافة الى الصناع، ورواد الأعمال، والممولين والرعاة والمؤسسات الحاضنة. ولذلك تعتبر الشبكة بحق هى المظلة العربية التى يلتقى تحتها الجميع لتفعيل البحث العلمى والإبتكار من خلال تسهيل التعاون والتشارك بما ينعكس بصورة إيجابية على تطوير الصناعة والتغلب على التحديات الإقتصادية، وحل الكثير من المشاكل المجتمعية من أجل تنمية شاملة ومستدامة.

ويمكن زيارة موقع الشبكة العربية للابتكارات عبر الرابط التالي: http://www.connectarabs.com

المصدر: aitnews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القاهرة تعتزم إطلاق “الشبكة العربية للابتكارات” رسميا منتصف سبتمبر القادم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58647

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري