آخر الأخبارأخبار السيارات › تجربة قيادة مرسيدس S-Class 2014 – يخت على اليابسة

صورة الخبر: تجربة قيادة مرسيدس S-Class 2014 – يخت على اليابسة
تجربة قيادة مرسيدس S-Class 2014 – يخت على اليابسة

عندما تتحدث عن مرسيدس – بنز S-Class، فإنك تتحدث عن أيقونة أسطول مرسيدس العريق و فئة يعتبرها الكثيرون قمة هرم السيارات الفاخرة، التي تجمع أفضل ما نتج من الهندسة الدقيقة و التقنية المتطورة و أحدث أساليب السلامة و الحماية القادمة من خبرات سنين طويلة جداً من شركة تعد من الشركات الأولى عالمياً. بدأ تاريخ S-Class العريق في عام 1954 عمد طرح الجيل الأول و الذي لقب بـPonton، استمر إنتاج بونتون لغاية طرح الجيل الثاني Fintail في عام 1959.

ثم في عام 1965 تم طرح الجيل الثالث W108، أما مسمى S-Class الذي نعرفه اليوم جاء عندما طرحت W116 في عام 1972، و التي تعتبر الجيل الأول لـS-Class بالتسمية الجديدة، لتبدأ منها رحلتها اللامعة في سوق السيارات الفاخرة بنجاحات كبيرة متواصلة إلى غاية يومنا هذا مع وصول الجيل السادس منها W222.

و بالعودة إلى تسمية الفئة S-Class، المرادف الإنلجيزي لمصطلح S-Klasse الألماني، التي بدورها تعد إختصاراً لـSonderklasse ما يعني الفئة الخاصة، دلالةً على أنها في تصنيف خاص بها بعيداً عن منافساتها من باقي الشركات.

و يبدو أن S-Class فعلاً اسم على مسمى، فقد يجد الكثير مرسيدس S-Class هي معيار السيارات الفاخرة ذات الحجم الكبير بالرغم من المنافسة الشرسة للغاية من عدوتها اللدودة، بي إم دبليو الفئة السابعة، و أودي A8، اللتان أشعلتا نار المنافسة أكثر فأكثر في الجيل السابق، لتعود مرسيدس و تغير معايير اللعبة مرة أخرى في الجيل الجديد من S-Class الذي اطلق عام 2014 بسبب حمله لجينات مايباخ التي تم إيقاف إنتاجها مؤخراً.

المصدر: سعودى شفت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تجربة قيادة مرسيدس S-Class 2014 – يخت على اليابسة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57827

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم