آخر الأخبارأخبار السيارات › نيسان سنترا 2015 تصل إلى السوق المصري أغسطس المقبل

صورة الخبر: نيسان سنترا 2015 تصل إلى السوق المصري أغسطس المقبل
نيسان سنترا 2015 تصل إلى السوق المصري أغسطس المقبل

سناً، لا جديد في أن أسعار السيارات تشهد ارتفاعاً ملحوظاً مؤخراً، ولكن برغم أن هناك بعض السيارات التي تُباع محلياً بأسعار تبدو من كافة الأوجه غير منطقية، إلا أن ما نشره تقرير على صفحات جريدة البورصة الاقتصادية اليوم يُعد نقلة جديدة في عالم الأسعار الغير منطقي محلياً.

التقرير نقل على لسان السيد محمود حلاوة مدير عام شركة نيسان مصر، الوكيل الحصري لسيارات نيسان محلياً أن الجيل الأخير من السيدان المُدمجة نيسان سنترا 2015 سيصل إلى السوق المصري خلال شهر أغسطس المُقبل بأسعار متوقعة تتراوح ما بين 230,000 و240,000 جنيهاً مصرياً.

إن صحت تلك التوقعات فستكون نيسان سنترا 2015 الجديدة هي السيدان الأغلى سعراً وبفارق ليس هيناً ضمن فئتها، وبرغم كوننا نقول إنها الأغلى ضمن فئتها فهو في نهاية الأمر أمر اعتباري ولن يكون مكمن المشكلة من وجهة نظرنا.

نيسان سنترا 2015 سيتم تقديمها محلياً بالمحرك الرباعي الأسطوانات سعة 1600 سم³ بقوة 115 حصان تقريباً، مع عزم دوران يبلغ 154 نيوتن / المتر، ويتصل هذا المحرك في أسواق الشرق الأوسط مع ناقلي حركة، أولهما يدوي متآلف من خمسة نسب، والثاني أوتوماتيكي مستمر التعشيق «CVT»، وكل ما سبق لا يميزها عن غيرها من سيارات فئتها.

إذاً ما هو سبب تمتع نيسان سنترا 2015 بسعر يقترب من حدود ربع المليون جنيه محلياً، هل المساحة الداخلية، في الحقيقة تمتلك نيسان سنترا 2015 قاعدة عجلات تبلغ 2700 ملم، وهي ليست أكبر من غالب منافسيها، كما أنها برغم حضورها الواضح وتصميمها المتوازن ليست خاطفة للأنفاس ولا مثيرة بالقدر الذي يضعها في كوكب آخر مقارنة مع غيرها من المنافسين ضمن فئتها.

في الحقيقة لا يعلم سر تسعير نيسان سنترا 2015 محلياً بهذه الطريقة إلى القائمين على وكيلها محلياً، ولكن إذا أراد القائمين على وكيل العلامة اليابانية المنافسة ضمن فئة أرها الأهم في السوق المصري، فلابد من مراجعة سريعة لسعر السيارة وسط منافسة قوية للغاية من كبار تلك الفئة.

المصدر: ايجى سبيد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نيسان سنترا 2015 تصل إلى السوق المصري أغسطس المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24219

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم