آخر الأخبارأخبار السيارات › سوق السيارات فى أوروبا يسجل ارتفاعا بنسبه 8.4 % خلال الربع الأول من العام

صورة الخبر: سوق السيارات فى أوروبا يسجل ارتفاعا بنسبه 8.4 % خلال الربع الأول من العام
سوق السيارات فى أوروبا يسجل ارتفاعا بنسبه 8.4 % خلال الربع الأول من العام

سجل سوق السيارات الأوروبيه انتعاشا خلال الربع الأول من هذا العام بعد الأنخفاض الذى خيم على عام 2013 فقد ارتفعت مبيعات السيارات الأوروبيه بنسبه 8.4 %خلال الربع الأول من هذا العام .

وقد سجلت الزياده فى شهر مارس الماضى ارتفاعا بنسبه 10.6 % هذا ما جاء فى تقرير الجمعيه الأوروبيه لصناعة السيارات والذى نشر فى 17 أبريل الجارى .

وقد شهد شهر مارس 2014 زياده فى مبيعات السيارات الأوروبيه لم يشهدها السوق منذ عامين حيث بلغت المبيعات خلال الربع الأول من هذا العام 11.6 مليون سياره وقد ارتفعت مبيعات السيارات فى بريطانيا خلال شهر مارس الماضى بنسبه 17.7 % لتصل المبيعات إلى 465 ألف سياره .

وهو أفضل شهر منذ عشر سنوات وبالنسبه للربع الأول فإن الزياده بلغت 13.7 كذلك الحال بالنسبه للالمانيا التى أرتفعت مبيعات بنسبه 6% خلال الربع الأول من هذا العام .

كما ارتفعت مبيعات إيطاليا بنسبه 5.8% فقد باعت 376 ألفا و519 سياره أما أسبانيا فقد سجلت زيادة فى مبيعاتها بعد ست سنوات من الانخفاض حيث سجلت زياده بنسبه 11.8 % خلال الربع الأول من هذا العام كذلك الحال بالنسبه للبرتغال وايرلندا التى سجلت فيها الزياده 40% و23% أما فى فرنسا فقد أرتفعت المبيعات بنسبه 8.9 % خلال الربع الأول من هذا العام.

وقد بيع 180 ألف سياره ومازال صناع السيارات فى أوروبا لديهم الأمل فى زياده مبيعات السيارات خلال عام 2014 بعد أن بلغت مبيعات السيارات 3.2 مليون سياره خلال الربع الأول من هذا العام مقابل 3.9 مليون فى نفس الفتره من عام 2007 وان السوق سوف يزداد هذا العام بنسبه تتراوح ما بين 2% الى 3% .

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوق السيارات فى أوروبا يسجل ارتفاعا بنسبه 8.4 % خلال الربع الأول من العام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16824

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم