آخر الأخبارأخبار السيارات › تحفة الكوبيه الجديدة من جاغوار

صورة الخبر: تحفة الكوبيه الجديدة من جاغوار
تحفة الكوبيه الجديدة من جاغوار

شركة "جاغوار" تطلق 3 نسخ من طراز "إف تايب كوبيه" بتصميمات وإمكانية تجعلها من أفضل السيارات التي أنتجتها.

البحث عن الخلود ربما يكون هدف شركة "جاغوار" بإطلاقها سياراتها الكوبيه "إف تايب" و"إف تايب S كوبيه" و"إف تايب R كوبيه" والتي تم بنائها اعتمادا على النسخة ذات السقف المفتوح "إف تايب كونفيرتبل".

وتتميز "إف تايب" الكوبيه بزجاج بانورامي اختياري و إطارات مدببة من الألومنيوم لسقف السيارة أما من الخلف فقد حصلت السيارة على مؤخرة ضخمة أشبه بالموجودة في "أستون مارتن V12 زغاتو".

وقد تم تقديم السيارة مؤخرا في مؤتمر صحفى عالمي أقيم في مدينة "لييدا" الإسبانية حيث وصفتها الشركة بالوحش الذي يملك مخالب وأنياب تمكنها من منافسة السيارات الرياضية الفخمة سواء من حيث الأناقة أو الأداء على الطريق.

تم استخدام الألومنيوم في بناء جسم السيارة ما جعل وزن أعلى نسخة منها "R كوبيه" لا يتجاوز 1665 كلغم .

ذلك دون التأثير على راحة الركاب أو مدى صلابتها. وتملك النسخة "S كوبيه" عجلات 19 بوصة وناقل حركة أتوماتيك ZF بـ8 سرعات يتعامل مع محرك V6 بتربوشارجر يطلق قوة 380 حصان وعزم 459 نيوتن/متر.

ما يساعدها على الإنطلاق بانسيابية وديناميكية رائعة على الطريق خاصة مع نظام التعليق قاسي وعجلة قيادة ذات تحكم قوى في مسار السيارة.
أما النسخة "R كوبيه" فتملك سرعة قصوى 265 كم/ساعة ومعدل تسارع من الصفر إلى 92 كم/ساعة يبلغ 4 ثواني وقد تم الحد من سرعتها عند 300 كم/ساعة وأهم ما يميزها قدرتها على التعامل مع المنعطفات بشكل رائع.

وقد تم تزويد السيارة بمكابح من سيراميك الكاربون تعمل على التحكم في السرعة الجبارة للنسخ الثلاثة، وفيما يتعلق بالسعر فهو كالتالي "إف تايب كوبيه" يبدأ سعرها من 65.89 ألف دولار و"إف تايب S كوبيه" من 77.89 ألف دولار و"إف تايب R كوبيه" من 99.89 ألف دولار.

المصدر: عربى اوتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحفة الكوبيه الجديدة من جاغوار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81321

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم