آخر الأخبارأخبار السيارات › جنرال موتورز تكشف عن شيفروليه تاهو 2015 وGMC يوكون 2015

صورة الخبر: جنرال موتورز تكشف عن شيفروليه تاهو 2015 وGMC يوكون 2015
جنرال موتورز تكشف عن شيفروليه تاهو 2015 وGMC يوكون 2015

إذا كان هناك عام يجب أن تسلط فيه الأضواء على عالم سيارات الدفع الرباعي ، فبالتأكيد 2013 هو ذلك العام ، بداية من انطلاقة العديد من السيارات الأوروبية البارزة فى بداية العام وحتى الوصول إلى الأجيال الجديدة لكل من شيفروليه تاهو / سوبيربان وشقيقتها GMC يوكون / يوكون XL .

بداية من التصميمات وعلى الرغم من حصول كل من السيارتين على نفس الشخصية الأمريكية الخالصة ، إلا أن كل سيارة حاولت قدر المستطاع أن تنفرد بتصميم خاص يميزها عن الأخرى ، وهى مهمة تحملتها مصابيح السيارتين بالكامل ، حيث لن تستطع ان تجد اختلاف تقريباً بينهما إلا في المصابيح الأمامية .

فشيفروليه تاهو أرادت أن تكون تلك العملاقة رباعية الدفع والتي يمكنها إخافتك من على بعد كيلومترات بمصابيحها الكبيرة وواجهتها البارزة ، مع الإبقاء على لمحة الفخامة والاستعراض بهذا العرض الكرومي في الشبكة الأمامية والذي لا تخطئه عين . أما يوكون فقد اختارت خطوط التصميم الحديثة والتي تمزج بين عنصر القوة والذي يتحدثه البدن مفتول العضلات وبين المظهر المتقدم تقنياً بمصابيحها انسيابية التصميم ذات إضاءة الـ LED والعدسات كبيرة الحجم ، إضافة إلى التجاويف التي تحتوى توحش شبكة التهوية قليلاً بدلاً من إبراز المزيد من العضلات .

على الجانبين يصل التشابه بين التصميمين تقريباً لدرجة التطابق ، عدا خط الكتف والذي يبدو أكثر انسيابية في يوكون ، مع مساحات الزجاج الكبيرة والتي تجعل كل منهما سيارة مثالية للرحلات الطويلة والعائلات الكبيرة .

داخل المقصورة كذلك يمكنك أن تلاحظ التشابه الكبير بين السيارتين ، إلا أن كلاهما تقدم خامات عالية الجودة إضافة إلى تصميم محسن يزيد المقصورة رحابة وعملية ، وخاصة إمكانية طي الصف الثالث من المقاعد ، والمرايا الداخلية الجديدة والتي تمنحك رؤية بانورامية للمقاعد الخلفية لإعطائك تجربة تواصل أفضل مع الركاب في الخلف . وتتوفر كلا السيارتين بخيار الحصول على نظام ماي لينك المعلوماتي الجديد والذي يعمل من خلال شاشة باللمس قياس 8 بوصات .

ومن ابرز التعديلات التي حصلت عليها كلا السيارتين ، هو التعديلات على بناء البدن والذي أصبح أقوى وأكثر صلابة من ذي قبل ، مع الأبواب الجديدة والتي يتم تثبيتها في البدن جانبياً وليس من الأعلى لتعلق في نقاط تثبيت ، وهو ما يحسن من أيروديناميكية السيارة ومن معدل الإزعاج داخل المقصورة بشكل كبير على حد وصف جنرال موتورز .

كذلك حصلت كلا السيارتين على نظام توجيه معزز كهربائياً وذو دعم متغير بحسب الحاجة ، إضافة إلى مكابح اسطوانية على العجلات الأربعة ، ونظام تعليق مغناطيسي من الجيل الثالث في الفئات الأعلى تجهيزاً ، إضافة إلى إطارات أكثر عرضاً من المعتاد لتقدم تجربة قيادة أفضل وأداء أعلى في المنعطفات .

على جانب الأمان ، حصلت كل من شيفروليه تاهو وGMC يوكون على وسادة هوائية منتصف المقاعد الأمامية ، ونظام تحذير من التصادم الأمامي ، نظام مساعدة للاصطفاف في الأمام ، نظام لمراقبة الحارة المرورية ، نظام المساعدة فى تغيير الحارة المرورية ، ونظام مراقبة الحركة خلف السيارة للتحذير فى حالة عبور المشاة ، نظام مثبت سرعة تفاعلي ، إضافة إلى نظام مانع للسرقة متطور يعمل على تعطيل نظام تشغيل السيارة بالكامل بما يجعل عملية تحريك السيارة او حتى إدارتها مستحيلة إذا ما تعرضت لعملية سرقة .

وعن المحرك ، فقد اعتمدت جنرال موتورز محرك V8 إيكو تيك من الجيل الثالث بسعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان وعزم 519 نيوتن . متر ، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يدفع بالقوة إلى العجلات الأربعة اختياريا ، او إلى العجلات الخلفية فى فئات التجهيز الأساسية .

المصدر: بوابة الفجر للسيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جنرال موتورز تكشف عن شيفروليه تاهو 2015 وGMC يوكون 2015

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24292

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم