« جي بي غبور أوتو » تفاوض الشركة الأم في كوريا لتجميع طرازات « إلنترا » محليا

أخبار السيارات و المحركاتأخبار السيارات › « جي بي غبور أوتو » تفاوض الشركة الأم في كوريا لتجميع طرازات « إلنترا » محليا

صورة الخبر: « جي بي غبور أوتو » تفاوض الشركة الأم في كوريا لتجميع طرازات « إلنترا » محليا
« جي بي غبور أوتو » تفاوض الشركة الأم في كوريا لتجميع طرازات « إلنترا » محليا

الخميس, ‏25 ‏يوليه, ‏2013

كشف فريد فاضل، رئيس قطاع التسويق والمبيعات لسيارات هيونداي بشركة « جي بي غبور أوتو »، أن النصف الثاني من العام الجاري سيشهد طرح موديل جديد لسيارة جديدة ستكون بديلة لأخري متواجدة بالسوق حاليا في فئة «A» هاتشباك صغيرة الحجم، رافضا الكشف عن اسم أي من الموديلين سواء الحالي أو الذي سيتم طرحه قريبا.

وقال فاضل في حواره مع «البورصة» إن مصانع « جي بي أوتو » تقوم الآن بتجميع « فيرنا » و« إمجراند » فقط محليا، وأن « غبور أوتو » تفاوض «هيونداي» الكورية لتجميع العديد من الموديلات داخل مصر أبرزها « إلنترا »، وذلك بدلا من استيرادها، مما سيوفر كثيرا علي الشركة، وأن ذلك يتوقف علي حجم الطلب العالمي من الشركة الأم، وأن المفاوضات ما تزال مستمرة.

أضاف أن « جي بي غبور أوتو » حريصة علي طرح جميع منتجات « هيونداي » الكورية، التي تم طرحها في أي من بلدان العالم، وهي علي اتصال دائم بالشركة الأم للتنسيق حول آلية إطلاق السيارات الجديدة والتي أطلقت بالفعل في العديد من دول أوروبا.

وأكد قرب طرح السيارة «i30»، التي أعلنت عنها الشركة بداية العام الحالي، لكن « جي بي أوتو » في طور المفاوضات النهـائية مع الشـركة الأم في كوريا حول الكميات، التي سيـتـم طرحها في الاسواق، والأسعار التي سيتم البيع بها.

أوضح فاضل أن العمليات التوسعية في مصنع الشركة، ساهمت في تطوير انتاجية المصنع إلي 80 ألف سيارة سنويا، مشيرا الي ان السيارة « إمجراند » لن تكون بديلا لـ« فيرنا »، لأن الأخيرة متواجدة منذ فترة كبيرة في السوق، وأنه لا نية لوقف انتاج السيارة في مصانع « جي بي أوتو » كما أشيع، الذي يثبت ذلك أن الشركة تخطط لتصنيع هذه السيارة بشكل كامل خلال 2014 و2015، وأن « فيرنا » تستحوذ علي 50% من مبيعات الـ« هيونداي ».

وكشف أن الشركة ستفتتح قريبا مركز خدمة بالطريق الدائري بالقطامية، علاوة علي إنشاء مركزين آخرين بالاسكندرية والسويس، حيث تم شراء الأرض بالفعل، لكن المرحلة الحالية تستكمل الشركة باقي التصاريح اللازمة للبدء في عمليات الإنشاء، إضافة إلي قرب افتتاح « جي بي أكاديمي » بمنطقة أبو رواش، التي ستكون خاصة بالمجال التعليمي والتثقيفي لكل ما يتعلق بالسيارات من بيع وشراء وأجزاء السيارة من الداخل والخارج، إلي جانب تطوير المعارض ومراكز الخدمة الحالية.

وأكد رئيس قطاع مبيعات « هيونداي » أن استثمارات « جي بي أوتو » في زيادة مستمرة رغم الأحداث التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية، والدليل علي ذلك افتتاح أكبر مركز خدمة وبيع وقطع غيار «3S» في أفريقيا والشرق الاوسط لـ« هيونداي » بالكيلو 22 طريق مصر – الاسماعيلية الصحراوي في مايو من العام الماضي باستثمارات بلغت 370 مليون جنيه، علاوة علي افتتاح مركز خدمة «3S» أيضا بمنطقة الكيلو 20 في أسيوط باستثمارات حوالي 90 مليون جنيه.

وأشار إلي التحديات التي يشهدها السوق المصري لن تمنع جي بي اوتو من تقديم المزيد لسوق السيارات وتركز علي زيادة استثماراتها وتطويرها، وأن الشركة لديها فرصة كبيرة في النمو خلال الأشهر المقبلة، ووصلت الحصة السوقية الحالية لـ« هيونداي » إلي نحو 20.9% من إجمالي مبيعات السوق، تستهدف الشركة رفعها الي 28%، وأن حصة « فيرنا » من فئة 1600 سي سي وصلت العام الحالي إلي 23.4%، وتستهدف الشركة المحافظة علي ريادتها لسوق الـ1600 سي سي.

ولفت فاضل إلي أن مسئولي « جي بي أوتو » اتخذوا قرار توزيع وتصنيع « جيلي إمجراند » بعد دراسة كبيرة للعديد من الماركات، ولا يخفي علي منصف ارتفاع مبيعات « إمجراند » إلي أرقام قياسية منذ طرحها أواخر العام الماضي حتي الوقت الحالي.

كشف فاضل عن تغيير أسلوب الإدارة البيعية للشركة للوصول بأفضل خدمة للعملاء، وأن « جي بي أوتو » تستهدف الوصول إلي مبيعات العام الماضي، التي أغلقت علي 42 ألف سيارة تقريبا.

وقال إن حالة من الاستغراب انتابت العملاء عندما شاهدوا سيارات من الفئة الفارهة تحمل علامة « هيونداي » كـ« إيكوس » و« أزيرا » و« سنتينيال » في معرض أوتوماك – فورميلا الأخير في يناير، وأن « هيونداي » غيرت مفهومها لدي العملاء كونـهم اعتادوا علي أن « هيونداي » هي سيارة اقتصـادية عائلية أو شـبابية فقط.

وأضاف أن « جي بي أوتو » تعاقدت بالفعل مع العديد من شركات السياحة والهيئات الدبلوماسية، التي أبدت رغبتها في اقتناء سيارات « هيونداي » الفارهة، حيث باعت الشركة خلال الفترة الماضية سيارتين موديل «إيكوس» و5 سيارات « جينيسيس »، وذلك بالرغم من أن طرح تلك السيارات داخل السوق المصري يعد سابقة في تاريخ «هيونداي» و« جي بي أوتو » علي حد سواء، إلا أن هناك تعاقدات مرضية لتلك الفئة من السيارات، آملا في زيادة حصة «هيونداي» من مبيعات السيارات الفارهة قريبا، التي تتوقف علي حركة السياحة إلي مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح فاضل أن الشركة ستعتمد خلال الفترة المقبلة علي استراتيجيات مبتكرة في التسويق، وأن الطرق التقليدية من إعلانات الجرائد والفضائيات تأتي بنتائج طيبة للغاية ومرضية للشركة، إلا أن اتجاه اعتماد العملاء بكثافة علي وسائل الاتصال الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي «Social Media» والهواتف، التي تعمل بنظامي «ويندوز» و«أندرويد»، وهو نفذته الشركة أثناء الترويج للسيارة «IX 35» من خلال حملة مسابقة «لاقيها.. تكسبها»، التي تعد أول مسابقة تستخدم فيها شركة متخصصة في السيارات أحدث تطبيقات التليفون المحمول بالإضافة إلي توافر المسابقة علي صفحة Hyundai Egypt علي موقع «فيس بوك».

ولفت إلي نمو أعداد المشتركين في الصفحة الرسمية Hyundai Egypt بنسـبة 200% خلال شهرين علي موقع فيس بوك بالتـزامن مع الحملة الترويجية لـ«IX 35»، وأن الصـفحة تـم تدشينها أول العام الجاري، وأن إطـلاق السـيارة والإعلان عنها للمرة الأولي عبر الصفحة.

وكشف أن «ix 35» تستحوذ علي حصة جيدة من مبيعات سيارات الـSUV أقل من 2000 سي سي، وأن السيارة تمثل أول تواجد للعلامة الكورية « هيونداي » بسوق الـ SUV، وأنها بدأت تأخذ من حصة السيارات الـ«سيدان» داخل السوق وليس الـSUV فقط، مستشهدا بعمليات تحديث العملاء لسياراتهم التي أكدت أن هناك بعض العملاء يستغنون عن سياراتهم من أجل اقتناء «ix 35».

وتوقع أن تحقق هذه السيارة مبيعات تضعها علي قمة الـSUV بنهاية العام الجاري، لافتا إلي أنه لا توجد مشكلة علي الإطلاق في تسليم السيارات إلي العملاء، إلا أن تأخر عمليات الشحن من الممكن أن يجعل الفترة بين حجز واستلام السيارة بين 15 و30 يوما.

وقال فاضل إن مشكلة ارتفاع سعر صرف الدولار وعدم ثباته أثرت علي حجم مبيعات السوق ككل ، لكنها لم تؤثر علي كيان «جي بي أوتو»، نظرا لقوة موقفها المالي في السوق المصري،مضيفا ان السوق لا يحتمل اي ارتفاعات اخري في سعر الصرف و ان الشركة لديها استراتيجيات تلائم جميع الظروف الاقتصادية.

وعن تجربة الكروت الذكية في توزيع البنزين، قال فاضل إنها لن تؤثر علي مبيعات «هيونداي» نظرا لأن أغلب السيارت تأتي ضمن فئة 1600 سي سي والتي يشملها الدعم، علاوة علي أن سيارات «هيونداي» من أكثر السيارات الموجودة في السوق المصري، التي تعمل علي توفير البنزين بنسبة استهلاك للوقود قليلة للغاية مقارنة بالعديد من الماركات الأخري من نفس الفئة.

وأضاف أن قرار شراء سيارة لا يعكس بالضرورة الاحتياج إلي مركبة تعمل علي توصيل العميل إلي وجهته بالرغم من أن ذلك هو الشائع بين العملاء، إلا أن ثمة جزء متعلق بالرفاهية لدي العميل يستحوذ علي تفكيره عند شراء السيارة، مستشهدا بأن العميل المصري دائما ما يفضل السيارة بحجم معين وبصندوق أمتعة كبير، ولم تصل ثقافة شراء سيارة « هاتشباك » بنفس سعة محرك السيارة الـ « سيدان » إلا إلي قليل من العملاء للتقليل من الزحام.

وأشار رئيس قطاع التسويق والمبيعات لـ« هيونداي » إلي أن السوق بات في حاجة ماسة إلي وجود جهاز مسئول عن حصر مبيعات السيارات داخل المصري بدقة، لأنه لا يخفي علي أحد مجهودات مجلس معلومات سوق السيارات «AMIC» في هذا السياق، لكن هناك بعض الوكلاء ومستوردي السيارات يقومون بإعادة تصدير السيارات، وهذا يدخل ضمن مبيعاتها، علاوة علي استيراد العديد من الشركات للسيارات الخليجية وبيعها داخل مصر، التي لا تدخل ضمن إجمالي مبيعات السيارات، التي يقوم «AMIC» بحصرها.

المصدر: إسلام عتريس | البورصة

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على « جي بي غبور أوتو » تفاوض الشركة الأم في كوريا لتجميع طرازات « إلنترا » محليا0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
2005 دايو لانوس - مصر - الاسكندريه

2005 دايو لانوس - مصر - الاسكندريه


48,000 جنيه - 130,000 كيلومتر - 4 سلندر - جير عادي - 1500 سي سي
2010 ماهيندرا سكوربيو - مصر - القاهرة

2010 ماهيندرا سكوربيو - مصر - القاهرة


95,000 جنيه - 33 كيلومتر - 4 سلندر - أوتوماتيك - 2000 سي سي
2013 اسبيرانزا تيجو - مصر - المنصورة

2013 اسبيرانزا تيجو - مصر - المنصورة


110,000 جنيه - 9,000 كيلومتر - 4 سلندر - جير عادي - 1600 سي سي
1998 تويوتا كورولا - مصر - الاسكندريه

1998 تويوتا كورولا - مصر - الاسكندريه


53,000 جنيه - 153,000 كيلومتر - 4 سلندر - جير عادي - 1300 سي سي
2003 أوبل كورسا - مصر - عابدين

2003 أوبل كورسا - مصر - عابدين


52,000 جنيه - 140,000 كيلومتر - 4 سلندر - جير عادي - 1600 سي سي
أخبار السيارات الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags
  • غبور اوتو
  • ,
  • معرض غبور ابو رواش
  • ,
  • شكاوى غبور اوتو فى كوريا
  • ,
  • متى ينزل موديل 2015 من السيارة هيونداى ix 35 فى مصر
  • ,
  • جى بى اوتو
  • ,
  • سيارات الام جي
  • ,
  • السيارة الام بي في
  • ,
  • صور جي بي في كوريا
  • ,
  • منتجات غبور
  • ,
  • yhs-mystartdefault
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager