آخر الأخبارأخبار السيارات › أمير قطر يبيع سيارة مرسيدس «W196» بـ29.7 مليون دولار

صورة الخبر: أمير قطر يبيع سيارة مرسيدس «W196» بـ29.7 مليون دولار
أمير قطر يبيع سيارة مرسيدس «W196» بـ29.7 مليون دولار

باع أمير قطر، سيارة مرسيدس W 196 الفضية التى بلغت سرعتها 290 كيلو مترًا فى الساعة فى نهاية الأسبوع الماضى، فى مزاد علنى بلندن بمبلغ 19.6 مليون جنيه استرلينى «29.7 مليون دولار»، لتسجل أعلى سعر فى تاريخ السيارات التى تباع فى مزادات علنية.

ذكرت وكالة بلومبرج أن هذه السيارة كان الأمير قد اشتراها من امبراطور الصناعة الألمانية فريد هيلم لوه منذ 8 سنوات، كما أن هذه السيارة قادها الأرجنتينى خوان مانويل فانجو فى مسابقة الجائزة الكبرى الفرنسية لسباق السيارات عام 1954 ليفوز بها بالمركز الأول وكذلك مسابقة الجائزة الكبرى الألمانية والسويسرية فى العام نفسه ليحتل المركز الثانى فى كل منهما.

وأنتجت شركة مرسيدس الألمانية 15 شحنة فقط من هذه السيارة من أجل مسابقة الجائزة الكبرى للسيارات السريعة خلال عامى 1954 و1955 واحتفظت الشركة بالسيارات الباقية التى لم تشارك فى هذه المسابقة.

وكانت أغلى سيارة بيعت فى مزاد هى سيارة «فيرارى تيستا روسا» التى سجلت 16.4 مليون دولار فى مزاد بولاية كاليفورنيا الأمريكية فى أغسطس عام 2011.

يقول ديف كينى، صاحب دار نشر دليل هاجرتى لأسعار السيارات الكلاسيكية بالولايات المتحدة الأمريكية، إنه يوجد حوالى 10 ملايين سيارة كلاسيكية فى العام تم إنتاجها قبل عام 1972 وتمثل مزدادات المبيعات %3 فقط من إجمالى مبيعاتها السنوية. وتحظى السيارات الكلاسيكية بأسعار مرتفعة لدرجة أن مؤشر «هاجى» لأسعار السيارات الكلاسيكية غير العادية ارتفع بأكثر من %1.8 خلال يونيو الماضى، ليسجل أعلى مستوى فى تاريخه، ومن المتوقع أن يرتفع أكثر وأكثر هذا العام مع اهتمام هواة السيارات السريعة بالسيارات الكلاسيكية التى تم تصنيعها منذ أكثر من 50 عامًا. ومع ذلك تبقى سيارة فيرارى «GTo 250» أغلى سيارة حتى الآن، حيث تم بيعها لقائد السيارات السريعة جريج ماكاو، بمبلغ 35 مليون دولار عام 1962 للدخول بها فى مسابقة السيارات السريعة فى بريطانيا.

وسيارة فيرارى GTo 250» التى بلون التفاح الأخضر يوجد منها 39 نسخة فقط ودخلت فى مسابقات عالمية مثل لومانز 24 ساعة وجراند تورينج ويؤكد هواة جمع السيارات الكلاسيكية أنها أفضل السيارات الفيرارى على الإطلاق.

المصدر: خالد بدر الدين | المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمير قطر يبيع سيارة مرسيدس «W196» بـ29.7 مليون دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74441

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم