آخر الأخبارأخبار السيارات › جيلي اميجراند 7، وسيراتو الجديدة يتألقان بقائمة أفضل السيارات مبيعاً في مصر خلال مارس

صورة الخبر: جيلي اميجراند 7، وسيراتو الجديدة يتألقان بقائمة أفضل السيارات مبيعاً في مصر خلال مارس
جيلي اميجراند 7، وسيراتو الجديدة يتألقان بقائمة أفضل السيارات مبيعاً في مصر خلال مارس

يعيش قطاع السيارات المصري حالة غير تقليدية من التراجع في المبيعات وضعف النشاط في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حالياً، ولكن هذا الأمر لم يمنع البعض من تحقيق النجاح في سوق السيارات علي غرار طراز «جيلي أميجراند C7».

ويذكر أن سوق السيارات في مارس تراجع بواقع 0,5% مقارنة بشهر مارس لعام 2012 ليحقق مبيعات تبلغ 17,123 سيارة مما يجعل إجمالي المبيعات في هذه الفترة من العام 49,606 سيارة بزيادة قدرها 17% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ولم تتغير قائمة أفضل 4 سيارات مبيعاً في السوق المصري في مارس مقارنة بشهر فبراير السابق، وهذا يجعل «هيونداي فيرنا» تقود سيارات الركوب لشهر مارس بمبيعات بلغت 1,402 سيارة بإجمالي 8,2% من مبيعات السوق الكلية في شهر مارس، وليتبعها في المركز الثاني «شيفروليه لانوس» بواقع 4,6% من مبيعات السوق، ثم «ميتسوبيشي لانسر» بإجمالي 4,3%، و«شيفروليه أفيو» بواقع 4,1%.

أما الحدث الجديد والمثير خلال مارس هو وصول «جيلي اميجراند C7» ضمن قائمة أفضل 5 سيارات مبيعاً في مصر لأول مرة، وحققت السيارة المركز الخامس بمبيعات 656 سيارة بواقع 3,8% من مبيعات السوق، وهذا بالرغم من أن شهر مارس يُعد الشهر الخامس لها في سوق السيارات المحلي، ومن المهم أن نتابع ما إذا كان الموديل الصيني سوف يتسلق قائمة الترتيب لأبعد من ذلك خلال الشهور القادمة أم لا.

وجاءت بعد ذلك «تويوتا كورولا» في المركز السادس، متبوعة بالاقتصادية الفرنسية «رينو لوجان سيدان». كما أنه من الملاحظات الأخرى المثيرة أن «أوبل أسترا سيدان» ارتفعت 7 مراكز في الترتيب لتبلغ المركز الثامن مما يجعل مصر أفضل البلاد التي تحقق فيها مبيعات بجانب تركيا.

أما علامة «كيا» فحصلت على المركزين الأخيرين في قائمة أفضل عشر سيارات ركوب مبيعاً لشهر مارس، حيث جاءت في المركز التاسع «كيا ريو»، متبوعة بمفاجأة المبيعات «كيا سيراتو» الجديدة كلياً في المركز العاشر.

المصدر: أسامة محمد | إي جي واي سبيد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جيلي اميجراند 7، وسيراتو الجديدة يتألقان بقائمة أفضل السيارات مبيعاً في مصر خلال مارس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85644

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم