آخر الأخبارأخبار السيارات › تويوتا فور رانر 2014 تكشف عن وجهها الشرس الجديد

صورة الخبر: تويوتا فور رانر 2014
تويوتا فور رانر 2014

لطالما عرفت تويوتا فور رانر أنها سيارة عملية لا تعرف الكثير عن المرح ، فهى أداة دفع رباعى جادة تقوم بمهامها على أكمل وجه ولا شئ إلا ذلك ، وهو على ما يبدو سيصبح ماضي بعد أن كشفت تويوتا عن النسخة المحسنة من فور رانر لعام 2014 خلال مهرجان Stagecoach الموسيقي والذى أقيم على شاطئ بالم سبرينج بولاية كاليفورنيا الأمريكية .

فبعد التصميم الهادئ لدرجة قتل المتعة فى النسخة السابقة من السيارة ، تأتى فور رانر الجديدة بواجهة تحاول التهام الطريق ولحسن الحظ لا تكاد تصل إليه ، فشبكة التهوية الكبيرة والمرتفعة والتى يحيط بها فتحات تهوية رأسية تحمل مصابيح الضباب تبدو وكأنها فك وحش عملاق ، أما المصابيح فهى مركزة الرؤية تكمل الوجه الغاضب .

على الجانبين لم تستبدل تويوتا الخطوط المستقيمة الحادة للسيارة ، إلا أنها أصبحت الان أكثر تناسقاً مع الواجهة ، ولا يكسر هذا النمط العام من الهجومية إلا أضواء الـ LED الخلفية ذات التصميم الجديد .

تستكمل فور رانر مسيرتها بثلاثة فئات من التجهيز مع خيارين للدفع الكلى أو الثنائي حسب حاجة العملاء ، أما تحت الغطاء الأمامي فيخضع محرك الـ V6 سعة 4 لترات لأوامرك بقوة تصل إلى 270 حصان وعزم 376 نيوتن . متر ، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من خمس سرعات يساعد على الوصول بمعدل استهلاك الوقود إلى 13.8 لتر لكل 100 كم داخل المدن و10.2 لتر على الطرقات السريعة ، هذا إذا كانت السيارة تعمل بنظام الدفع الثنائي ، أما مع الدفع الكلي فتلك الأرقام ترتفع إلى 10.6 لتر على الطرقات السريعة .

وعلى الرغم من معدل الاستهلاك المرتفع للوقود ، إلا أن فور رانر لديها القدرة على قطر أوزان تصل إلى 2267 كجم بفضل نقاط التعليق المثبتة عليها .

وقد حصلت النسخة الجديدة على مقصورة ذات إضافات جديدة ، تتضمن شاشة معلومات متعددة وعدادات اوبتيترون الشهيرة إضافة إلى نظام ترفيهي جديد وهوائي استقبال مدمج فى الزجاج الأمامي بدلاً من الحالى الذى اعتاد التدلي من جسد السيارة ، وأخيرا يمكنك إضافة نظام ملاحة مع شاشة قياس 7 بوصات لقائمة التجهيزات .

وتتوفر طرازات SR5 و ليمتد بخيار لتزويد السيارة بصف مقاعد ثالث ، فى حين كان الطراز السابق يتوفر بثمانية مقاعد بشكل أساسي ، وتزود فئة ليمتد بمقاعد جلدية مهواة للسائق والراكب الأمامي إضافة إلى إمكانية ضبطها كهربائياً فى ثمانى اتجاهات للسائق و4 للراكب الأمامي ، أما الصف الثانى من المقاعد فيمكن طيه فى عدة وضعيات لتوفير مساحة تخزين خلفية كبيرة.



قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا فور رانر 2014 تكشف عن وجهها الشرس الجديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26463

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم