آخر الأخبارأخبار السيارات › تصريحات أوباما تثير مخاوف شركات السيارات الأمريكية

صورة الخبر: تصريحات أوباما تثير مخاوف شركات السيارات الأمريكية
تصريحات أوباما تثير مخاوف شركات السيارات الأمريكية

أثارت تصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما بشأن تباطؤ أداء مبيعات السيارات الأمريكية في كوريا الجنوبية قلقا في أوساط شركات صناعة السيارات الأمريكية.

فقد عبرت هذه الشركات عن مخاوف من حدوث تأثيرات سلبية لتصريحات أوباما الذي عزا فيها تراجع مبيعات السيارات الأمريكية في الأسواق الكورية إلى الممارسات التجارية غير العادلة في قطاع السيارات بين كوريا والولايات المتحدة.

ورأى مسئول في شركة "كرايسلر كوريا"، وهي الوكيل الرسمي لشركة "كرايسلر" الأمريكية في كوريا في تصريح له أوردته وكالة الأنباء القطرية أن تكرار الرئيس أوباما لتعليقه الذي يشير فيه إلى أن تراجع أداء شركات السيارات الأمريكية في الأسواق المحلية قد يثير مشاعر المستهلكين الكوريين ويؤثر سلبا على أداء مبيعات السيارات الأمريكية في الأسواق الكورية.

كما أعرب عن اعتقاده بأنه لا توجد علاقة مباشرة بين وجود ممارسات تجارية غير عادلة والواقع، وقال إن الأسواق الكورية تشهد زيادة مستمرة في نسبة امتلاك السيارات اليابانية، بينما تنخفض النسبة بشأن السيارات الأمريكية، وذلك رغم تطبيق نفس نسبة التعريفة الجمركية على جميع السيارات المستوردة.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" فإن هذه التأكيدات تمثل اعترافا بصورة غير مباشرة بأن السبب في تراجع أداء السيارات الأمريكية في الأسواق الكورية يعود إلى عدم توافق السيارات مع أذواق المستهلكين المحليين وضعف حملات الترويج للسيارات الأمريكية والقدرة التنافسية الضئيلة على التسويق.

وأوضح الوكيل الرسمي لشركة "كرايسلر الأمريكية" في كوريا أن الشركة حققت نسبة نمو في مبيعاتها بلغت 14 % مقارنة بالعام الماضي، وقال إن تعليق أوباما لن يساعد في حالة تكراره في استمرار ذلك النمو ، ودعا الشركة الأميركية إلى تعزيز جهودها لتقوية الخدمات للزبائن وطرح موديلات جديدة ذات قدرات تنافسية أكبر لجذب الزبائن الجدد.

يذكر أن نسبة امتلاك السيارات الأمريكية في الأسواق الكورية شهدت انخفاضا بصورة حادة منذ عام 1999 بعد أن بلغت النسبة ذروتها عام 1994 ، حيث وصلت إلى 49.2 % متأثرة بمنافسة السيارات الأوروبية. كما انخفضت النسبة إلى 11.7 % في العام الماضي متأثرة أيضا بدخول السيارات اليابانية مثل لكزس وبلغت نسبة الانخفاض 11.3 % في نهاية أكتوبر الماضي.

المصدر: الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصريحات أوباما تثير مخاوف شركات السيارات الأمريكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66348

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم