آخر الأخبارأخبار السيارات › بوريتاليا 427، كلاسيكية أيطالية جديدة بقوة 605 حصان

صورة الخبر: بوريتاليا 427
بوريتاليا 427

عضو جديد ينضم إلى عائلة إنتاج السيارات الرياضية في عالم السيارات. العضو الجديد، هو شركة إيطالية تُدعى «Puritalia»، وأول طرازاتها هو طراز رودستر كلاسيكي الملامح حمل لقب «427».

الطراز الجديد -والذي أُعلنت كافة تفاصيله مؤخراً- يحمل في فلسفته نفس الأفكار التي أتت إلينا بالأيقونة الشهيرة «شيلبي كوبرا» في عام 1965. فهي تمتاز بخفة الوزن، مع استخدامها لمحرك قوي وكبير السعة.

تصميمياً، تقول الشركة أنها حاولت مزج الفن بصناعة السيارات في صورة كلاسيكية. ورغم تأكيد الشركة أن سيارتها لا تشبه أي سيارة صنعت من قبل، إلا أنني لا أدرك لماذا تجول بخاطري -عند النظر إليها- الرودستر الأمريكية «بونتياك سوليستيك».

السيارة الكلاسيكية الإيطالية الجديدة، ستعتمد على محرك ثماني الاسطوانات مشكل على هيئة حرف «V». وتبلغ سعته اللترية 5.0 لتر. وهو قادر على توليد قوة حصانية تبلغ 445 حصان، مع عزم دوران يصل إلى 530 نيوتن للمتر. وتقل الشركة أنها توفر نسخة من هذا المحرك مزودة بضاغط جبري «سوبر تشارجر»، لترتقي بالقوة وصولاً إلى 605 حصان، مع عزم يبلغ 640 نيوتن للمتر.

وينقل قوة المحرك إلى المحور الخلفي للعجلات، ناقل حركة يدوي مكون من ستة نسب أمامية. كما تزودت السيارة بترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق.

المصدر: أحمد الحداد - آي فرات . كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بوريتاليا 427، كلاسيكية أيطالية جديدة بقوة 605 حصان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63868

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم