اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

سيارة زعيم العصابة التى أصبحت سيارة الرئيس ؟!

أخبار السيارات و المحركاتأخبار السيارات › سيارة زعيم العصابة التى أصبحت سيارة الرئيس ؟!

الثلاثاء, ‏29 ‏مايو, ‏2012

صورة الخبر: كاديلاك السيدان موديل 1928 السيارة المحظوظة التى انتقلت من كونها سيارة رئيس عصابة إلى سيارة السيد الرئيس
كاديلاك السيدان موديل 1928 السيارة المحظوظة التى انتقلت من كونها سيارة رئيس عصابة إلى سيارة السيد الرئيس

سيارات الرؤساء دائما تكون مثيرة للجدل فيجب أن تتوفر بها شروط كثيرة أهمها التصفيح فالرئيس معرض فى أى وقت لمحاولة اغتيال بإطلاق النار عليه من أى فرد يقصد ارتكاب هذه الجريمة مهما كانت انتماءاته ولكن القصة التى نحن بصددها اليوم قصة غريبة.

لم تكن معروفة فى أيامها ولكن جرى الاطلاع عليها بالصدفة البحتة اثناء قيام أحد الباحثين التاريخيين بتاليف كتاب عن الحرب ، الحرب العالمية الثانية .

فبعد تعرض الولايات لامتحدة الأمريكية لهجوم جوى مفاجىء من طائرات سلاح الجو اليابانى على ميناء بيرل هاربر والمنشآت العسكرية فى جزيرة هاواى التف كل الأمريكيين حول أجهزة الراديوفى انتظار ورود رسالة الرئيس روزفلت للكونجرس وطلبه منهم أن يعلنوا أن البلاد أصبحت فى حالة حرب مع اليابان .

ووفقا لما ذكره مايك رايلى رئيس جهاز الخدمة السرية أنه بمجرد إعلان الحرب على اليابان أصبح من المرجح تعرض الرئيس لمحاولات اغتيال بإطلاق الرصاص على سيارته من عملاء ألمانيا واليابان المحتملين ولذلك كانت هناك حاجة شديدة لسيارة مصفحة ضد الرصاص حتى يركبها الرئيس روزفلت .

ولأن القانون الفيدرالى لم يكن يتيح وقتها للبيت الأبيض شراء سيارة يتعدى ثمنها 750 دولارا ولأنه لم يكن هناك وقتا لاتخاذ الإجراءات القانونية لإلغاء هذا الحظر ووكذلك لم يكن هناك وقتا لتصنيع هذه السيارة حيث كان يجب تواجدها على الفور فى صبيحة اليوم التالى الذى صادف يوم الاثنين ...

حينها اكتشف رايلى بعد إجراء بعض التحريات أن زعيم عصابة آل كابونى أو الدون كابونى كان قد أحيل للمحاكمة بتهمة التهرب من دفع الضرائب وجرى ترحيله إلى كاتاراز بينما استولت وزارة الخزانة على سيارته المصفحة موديل 1928 الكاديلاك 341A Cadillac السيدان وكان يزيد وزنها عن 9000رطلا أى مايعادل 4082كجم تقريبا .

ووفقا لموقع ياهو فويسس (Yahoo Voices) كانت كاديلاك خضراء من تلك التى تم تزويد الشرطة والمسئولين فى شيكاغو بها ولكنها اختلفت بتزودها بالدرع الواقى من الرصاص خلف هيكل السيارة الخارجى ويزن 3000رطلا (1361كجم تقربا) كما زودت الكاديلاك بزجاج ذو طبقة سميكةجدا مضاد للرصاص ومصابيح بفلاشات حمراء خلف الشبكة الأمامية أما البوق فقد ظل على حاله بوقا لسيارة تابعة للبوليس ويعتقد أن السيارة كانت هى الأولى من نوعها المزودة بجهاز استقبال خاص بالشرطة .

وفى نفس الليلة ليلة 8ديسمبر 1941 عكف مجموعة من الموظفين والميكانيكيين فى إعداد السيارة لتكون جاهزة فى صباح اليوم التالى لركوب فرانكلين دى روزفلت .

وفى صباح 8ديسمبر وصل الرئيس الأمريكى إلى الكابيتول قادما من البيت أبيض مستقلا سيارة آل كابونى وطلب من أعضاء الكونجرس إعلان حالة الحرب على اليابان .

بعد ذلك استمر الرئيس فى استخدام سيارة زعيم عصابة المافيا حتى وضعت فورد سيارتها اللينكولن ذات السقف القابل للكشف( Lincoln V12) تحت تصرف الرئيس وسرعان ما أطلق عليها اسم شروق الشمس الخاص ("Sunshine Special").

وهى نفس السيارة التى استمر فى استعمالها هارى ترومان الرئيس الأمريكى الذى خلف روزفلت حتى سنة 1950 وكان إيجارها السنوى 500 دولارا فقط وتتواجد السيارة الآن فى متحف فورد بولاية ميتشيجان.

أما عن مصير كاديلاك آل كابونى التى انتقلت فجأة من كونها سيارة خاصة بزعيم عصابة إلى سيارة الرئيس فلايعرف أحد على وجه الدقة أين هذه السيارة الآن إن وجدت .

المصدر: ناصر شهاب - عربيتي .كوم

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارة زعيم العصابة التى أصبحت سيارة الرئيس ؟!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق


21/4/2014
سيارات ومحركات
اخبار السيارات اخبار السيارات
سوق السيارات سوق السيارات
كمبيوتر وجوال
أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
وسائط متعدده وترفيه
أجمل الصور أجمل الصور
كاريكاتير كاريكاتير
العاب فلاش العاب فلاش
خدمات ومعلومات
إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
دليل الشركات دليل الشركات
بنرات اعلانية
انضم إلى عرب نت فايف في فيسبوك
اتبع عرب نت فايف في تويتر
خدمة RSS
شريط أخبار مجاني
أخبر صديق
إجعلنا صفحتك الأولى
أضفنا لمفضلتك
أخبار السيارات الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام
روابط متعلقة بالسيارات
أضف أخبار عرب نت فايف مجاناً على موقعك
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager
سيارات مستعملة للبيع في مصر
سيارات للبيع
سيارات مستعملة للبيع في مصر
سيارات للبيع