آخر الأخبارأخبار السيارات › فيرارى تسلط الضوء على F12 بيرلنتا ، أسرع سيارة فى تاريخ فيرارى

صورة الخبر: فيرارى تسلط الضوء على F12 بيرلنتا ، أسرع سيارة فى تاريخ فيرارى
فيرارى تسلط الضوء على F12 بيرلنتا ، أسرع سيارة فى تاريخ فيرارى

على وتيرة سريعة ووسط العشرات من التوقعات والصور التجسسية بدأت الأخبار تتوالى عن خليفة سيارة فيرارى الرئيسية المقبلة والتى ستحل محل طراز 599 لتعلن عن عهد جديد من تحدى السرعة الايطالى ، وقبيل انطلاق فعاليات معرض جنيف الدولى كشفت فيرارى عن أولى المعلومات والصور لطرازها الجديد والذى أطلقت عليه F12 بيرلنتا .

ويأتى الطراز الجديد والذى يعد الأسرع فى تاريخ فيرارى مزوداً بمحرك V12 وسطى الوضعية بسعة 6.2 لتر ليولد من القوة ما يصل إلى 740 حصان و690 نيوتن . متر من العزم ، وهو قدر كبير من القوة يتوفر معظمه لسائق بيرلنتا عند عدد لفات للمحرك لا يتعدى الـ 2500 لفة فى الدقيقة ويظل يداعبه حتى وصول لفات المحرك إلى 8700 لفة فى الدقيقة .

ويتصل المحرك بعجلات F12 بيرلنتا الخلفية عبر ناقل حركة ثنائى القابض مستوحى من عالم الفورميلا 1 خصيصاً للسيارة ، وهو ما مكنه من تحقيق أزمنة تسارع رائعة ، تبدأ بقدرة السيارة على الوصول إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 3.1 ثانية ، والى سرعة 200 كم فى الساعة خلال 8.5 ثانية ، إضافة إلى قدرتها على تسجيل لفة على حلبة فيورانو – الحلبة الرسمية للشركة - خلال دقيقة و 23 ثانية متفوقة على أيه سيارة تجارية فى تاريخ فيرارى .

وتتوفر مقصورة F12 بيرلنتا بثلاثة مستويات للتجهيز توفر جميعها مستوى استثنائى من التميز والفخامة والروح الرياضية لراكبى بيرلنتا ، وذلك عبر التصميم الذكى للمقصورة والخامات عالية الجودة المستخدمة فى بناءها والتى تتضمن كونسول وسطى من الكاربون فايبر وفتحات هواء من الألمونيوم كالمستخدمة فى كبائن الطائرات .

وقد تم بناء جسد السيارة بالكامل من الألمونيوم باستخدام 12 سبيكة مختلفة تم خلطهم للوصول إلى 20% زيادة فى قوة الجسد إضافة إلى الانخفاض بالوزن ليصل إلى 1525 كجم ، وهو وزن رائع يقل عن وزن سابقتها بحوالى 70 كجم ، إضافة إلى معدل توزيع الوزن على المحاور والذى يضع 54% من مكونات بيرلنتا على المحور الامامى و46% على المحور الخلفى .

ومن المقرر أن تطلق السيارة رسمياً خلال فعاليات معرض جنيف فى اليوم السادس من مارس الجارى .

المصدر: أحمد نوح - أتو إيدج

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيرارى تسلط الضوء على F12 بيرلنتا ، أسرع سيارة فى تاريخ فيرارى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37715

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم