آخر الأخبارأخبار السيارات › BMW تكشف عن الجيل الجديد من M6 2013 الكوبيه والمكشوفة

صورة الخبر: BMW M6 2013
BMW M6 2013

فى مفاجأة مدوية وبدون سابق إنذار ، كشف العملاق البافارى BMW عن الجيل الجديد من الكوبيه الرياضية صاحبة الصيت M6 والتى من المتوقع أن تعيد إحياء الصراع الذى انطفئ وهجه من فترة فى تلك الفئة.

رغبة منها فى الحصول على حصتها الخاصة من النجاح والمبيعات قبل وصول النسخ الرياضية الجديدة من باقى المنافسين وعلى رأسهم رودستر مرسيدس – بنز الجديدة SL .

فبتصميم اقل ما يمكن وصفه بالكلمات انه رائع ، عملت BMW على الوصول بـ M6 إلى مستوى سيكلف المنافسين الكثير من الوقت والجهد للصعود إليه .

فبداية من السقف المصنع من الكاربون فايبر لتخفيف الوزن والذى ينقسم إلى قسمين كأسقف الطائرات الحربية ، ومروراً بالزجاج الامامى المائل والذى يتيح لخطوط غطاء المحرك المفتولة العضلات بروزها.

وحتى مروراً بفتحات التهوية الأمامية الجديدة والصادم الرياضى ومشتت الهواء ، ستجعلك M6 تغير فكرتك كلياً عن طراز الفئة السادسة وكأنها سيارة جديدة لا علاقة لها به .

أما الطراز المكشوف ، فقد حصل على سقف مرن قابل للطى يمكنه الفتح أو الغلق خلال 19 ثانية فقط وعلى سرعات تصل إلى 40 كم فى الساعة ، ليزيد من تجربة الانطلاق مع M6 متعة ، خاصة بعد أن حصلت المقصورة على مقاعد من جلد الميرينو وتطعيمات من الكاربون فايبر ، إضافة إلى قائمة طويلة من التجهيزات الجديدة التى ستضيف إلى متعة قيادة BMW M6 الكثير .

أما المحرك ، وهو العنصر الأكثر أهمية بالنسبة لعشاق BMW M6 ، فهو V8 سعة 4.4 لتر ومزود بشاحنى هواء ( توين تربو تشارجر ) ، ليعمل على إنتاج 552 حصان و680 نيوتن . متر.
ويتصل المحرك بناقل حركة ثنائى القابض من سبع نقلات ومزود بخاصية معزز الانطلاق ( Launch Control ) التى تتيح أقصى استفادة من قوة المحرك فى التسارع.

وبفضلها يمكن للسيارة الوصول إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 4.2 ثانية ( 4.3 للنسخة المكشوفة ) إضافة إلى سرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم فى الساعة ، إلا انه إذا ما رفع هذا التحديد فلدى BMW M6 القدرة على الوصول إلى سرعة 305 كم فى الساعة .

وتحقق BMW M6 معدل استهلاك للوقود يقدر بـ 9.9 لتر لكل 100 كم إضافة إلى 10.3 لتر للنسخة المكشوفة ، وتصل معدلات انبعاث ثانى أكسيد الكاربون إلى 232 جم لكل كم .

ولتستفيد M6 من منظومة الدفع المتطورة ، حصلت السيارة على نظام تعليق رياضى معدل خصيصاً من فرع M الرياضى ، إضافة إلى نظام ثبات ديناميكى محسن ومكابح من الكاربون سيراميك ( اختيارية ) .

ومن المقرر أن تصل BMW M6 المكشوفة إلى وكلاء BMW فى الولايات المتحدة خلال يونيو المقبل ، على أن تلحقها النسخة الكوبيه خلال الصيف المقبل .

صورة الخبر: BMW M6 2013
BMW M6 المكشوفة 2013

المصدر: أحمد نوح - آي فرات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على BMW تكشف عن الجيل الجديد من M6 2013 الكوبيه والمكشوفة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36145

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم