آخر الأخبارأخبار السيارات › كيا تنشر أول صور سييد 2013 الجديدة كلياً

صورة الخبر: كيا تنشر أول صور سييد 2013 الجديدة كلياً
كيا تنشر أول صور سييد 2013 الجديدة كلياً

كشفت شركة كيا الكورية، عن أول الصور الرسمية الخاصة بالجيل الجديد من سفيرتها في قطاع السيارات الهاتش باك المتوسطة الحجم « سييد »، التي تستعد لمنافسة سيارات لها شأنها، مثل فولكس فاجن جولف، وفورد فوكاس، رينو ميجان, وأوبل أسترا، بالإضافة إلى شقيقتها هيونداى I30 الجديدة.

وتعتبر « سييد »، أحد أهم سيارات العلامة الكورية في السوق الأوروبي، وهى الشقيقة الأوروبية لنسخة الهاتش باك من طراز سيراتو الناجح، وقد إحتلت « سييد » قمة مبيعات أسطول كيا في الأسواق الأوروبية في الفترة الأخيرة، خاصة بعد إعتماد كيا تصاميمها الجديدة، وفكر رفع الجودة الداخلية لسياراتها، بالإضافة بالطبع إلى فترة الضمان التي تمتد لسبعة سنوات.

وستعتمد « سييد » الجديدة لغة تصميم مغايرة قليلاً للغة التي تعتمدها أغلب طرازات كيا الحالية، فهى ستأتي بمصابيح أمامية كبيرة الحجم، مع شبكة تهوية أكثر إنخفاضاً، بالإضافة إلى صف الأضواء النهارية المعتمدة على تقنية LED.

ولم تفصح كيا أى معلومات عن مجموعة محركات جيل « سييد » الجديد، ولكننا نتوقع أن تنال نفس صف المحركات المتوفر في شقيقتها I30، والتي تتنوع ما بين محركات بنزينية لعل أبرزها محرك GDI الشهير سعة 1.6 لتر والقادر على توليد قوة حصانية تبلغ 140 حصان، بالإضافة إلى محركات أخرى تعمل على الديزل.

ومن المقرر أن تنطلق « سييد » الجديدة، في الربع الثاني من هذا العام في السوق البريطاني أولاً، لتكمل رحلتها تدريجياً في باقي أسواق أوروبا، على أن تحصل « سييد » على نسختها الثلاثية الأبواب خريف هذا العام، مع توقعات بأن تنال تلك النسخة التي تسمى في أوروبا بإسم « سييد برو – Pro »، محرك المجموعة الكورية الجديد « GDI Turbo »، والذي إستعملته هيونداى « فيلوستر تيربو » الجديدة بقوة 201 حصان.

المصدر: أحمد الحداد - آي فرات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيا تنشر أول صور سييد 2013 الجديدة كلياً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88407

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم