آخر الأخبارأخبار السيارات › تويوتا ترسل فريق تحقيق إلى السعودية لفحص لاندكروز

صورة الخبر: تويوتا ترسل فريق تحقيق إلى السعودية لفحص لاندكروز
تويوتا ترسل فريق تحقيق إلى السعودية لفحص لاندكروز

تسبب حادث تخطى للسرعة لسيارة تويوتا لاندكروزر على احد الطرقات السريعة بالمملكة العربية السعودية قرب مدينة حفر الباطن بجدل كبير مؤخراً اثر إرسال تويوتا فريقاً تقنياً للتحقيق فى الحادث .

فبناء على التقارير الأمنية تخطت السيارة طراز عام 2010 إحدى نقاط التفتيش الأمنية على الطريق بسرعة كبيرة بعد أن فقد سائقها السيطرة عليها لتزداد سرعتها حتى وصلت إلى 220 كم فى الساعة .

وبحسب رواية السائق الذى نجى بأعجوبة من الحادث ، فقد قام باستخدام مثبت السرعة لتثبيت سرعة السيارة عند 120 كم فى الساعة ولكن بعد فترة ازدادت سرعة السيارة دون تدخل منه ، وعندما حاول التدخل لإيقاف مثبت السرعة تعطل النظام واستمرت السيارة فى التسارع حتى تدخلت السلطات الأمنية وأوقفت السيارة بعد أن أطلقت النار على زجاجها الخلفى على بعد 25 كم من مدخل مدينة حفر الباطن .

ووفقا لما نشرته جريدة " الشرق " السعودية ، فقد تطورت قضية الاندكروزر التى كادت أن تتسبب فى مقتل قائدها بعد أن أبدت شركة تويوتا اهتماماً كبيراً بالحادث وأرسلت فريقاً للتحقيق بحثاً عن سبب الحادث ، على أن يجرى الفريق فحوصات شاملة تتضمن تجارب ميدانية وافتراضية للتأكد من وجود خلل فى مثبت السرعة والتعرف على أسبابه .

وقد أكد المدير التنفيذى للصيانة فى شركة عبد اللطيف جميل وكيل تويوتا فى السعودية ، انه سيتم التأكد من وجود مثبت سرعة فى السيارة وعدم تعرضها لأيه عمليات تعديل أو إضافة إكسسوارات التى قد تؤدى إلى تعطل بعض الدوائر الكهربائية وقد تسبب تلك النوعية من المشكلات .

وقد قال المواطن السعودى " عبد الله نعيس الطوالة " صاحب الحادث ، انه ليس على اتصال بالوكيل ولا يعلم بوصول فريق لفحص السيارة ، وانه سبق وتعرض والده لحادثتين متشابهتين قبل شهر وعندما قدم شكوى للوكيل جاء الرد أن هذه الحوادث فى الصحف فقط ولا توجد مشكلة من الأساس .

وبعد يومين من فحص الفريق للسيارة واختبارها من قبل الفريق ولجنة مشتركة من السلطات السعودية تضمنت مدير مرور حفر الباطن الذى اختبر السيارة بنفسه لمسافة 150 كم برفقة اللجنة على سرعات مختلفة ، انتهى التقرير إلى عدم وجود اى عطل بالسيارة بحسب الاختبارات وما سجل على وحدة التحكم الرئيسية للسيارة .
وعلى الرغم من انتهاء اللجنة من إعداد التقرير إلا أن خلافاً فى وجهات النظر أدى إلى رفع التقرير إلى إمارة المنطقة الشرقية لتضارب وجهات النظر بين مدير المرور واللجنة المختصة من شركة تويوتا .

حيث أكد " ضيف الله الجبلى " - مدير المرور - أن المشكلة لا يمكن أن تكون بسبب تركيب كاميرا خلفية وجهاز ملاحة " GPS " للسيارة والتى يدعى التقرير أنها السبب فى المشكلة كونها أجهزة غير معتمدة من تويوتا .

ومن المتوقع أن ينشر التقرير النهائى لسبب الحادث خلال أيام بعد أن تدخلت عدة جهات فى التحقيق للوقوف على السبب الحقيقى وراء الحادث .

المصدر: أحمد نوح - آي فرات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا ترسل فريق تحقيق إلى السعودية لفحص لاندكروز (1)

عايد ثاري القعبوبي‏12 ‏يناير, ‏2012

يجب على امن الطرق في التحقيق في مثبت السرعه واخذ العبرة من هذا الموقف والحمد لله ع السلامه
وشكرا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35566

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم