آخر الأخبارأخبار السيارات › رالي (لندن – كيب تاون) يقطع مسافة 800 كم في مصر

صورة الخبر: رالي (لندن – كيب تاون) يقطع مسافة 800 كم في مصر
رالي (لندن – كيب تاون) يقطع مسافة 800 كم في مصر

تنطلق في أول أيام العام الجديد في 1 يناير 2012 رالي كأس العالم (لندن - كيب تاون) والذي سيتنافس فيه 44 سيارة لقطع مسافة 14000 كم خلال 29 يوم من القيادة عبر 14 دولة في 3 قارات وتشهد مصر مرور أحدي مراحل السباق بها علي مدار يومين.

ويشارك في السباق متسابقون من 10 دول من أجل تحقيق اللقب حيث تقطع الفرق المشاركة مسافة 130 كم في اليوم الأول للسباق في المملكة المتحدة.

حيث ستبدأ انطلاقتها الساعة 7.30 صباحا وفي اليوم اليوم التالي تقطع الفرق610 كم في فرنسا أما اليوم الثالث فستعبر 840 كم من فرنسا حتي فلورانسا في ايطاليا وفي اليوم الرابع ستقطع 300 كم في ايطاليا وفي اليومين الخامس والسادس ستعبر مسافة 960 كم في اليونان قبل أن تبحر في اليوم السابع في البحر الابيض متجهة الي مصر.

حيث ستأخذ الفرق أول يوم للراحة ويكون الوصول الي الاسكندرية في اليوم الثامن حيث ستقطع الفرق 350 كم حتي العين السخنة وفي اليوم التاسع ستصل الفرق الي ميناء سفاجا بعد قطع مسافة 460 كم قبل ان تبحر في عبارة متجهة الي السعودية.

وفي اليوم العاشر ستقطع الفرق 520 كم من ضبا الي ينبع ثم 350 كم في اليوم التالي من ينبع لميناء جدة لركوب العبارة المتجهة للسودان حيث ستصل في اليوم الثاني عشر لميناء سواكن لتنطلق منه في اراضي السودان قاطعة مسافة 720 كم وفي اليوم الثالث عشر ستقطع مسافة 510 كم بين السودان واثيوبيا ثم 760 كم في اليوم التالي في اثيوبيا وفي اليوم الذي يليه 510 كم بين اثيوبيا وكينيا وتقضي بعدها ثلاثة ايام في كينيا تعبر خلالهم مسافة 790 كم وفي اليوم التاسع عشر ستعبر مسافة 410 كم بين كينيا وتنزانيا ثم تقضي يومين في تنزانيا تمر خلالهم بـمسافة تبلغ 1050 كم يليهم 500 كم بين تنزانيا وزامبيا ثم 1200 كم في زامبيا علي مدار يومين و1050 كم في زامبيا وناميبيا وتقضي يومين في ناميبيا تعبر خلالهم 1490 كم وفي اليوم قبل الأخير تعبر مسافة 650 كم بين ناميبيا وجنوب افريقيا وأخيرا تقطع في آخر يوم 330 كم داخل جنوب افريقيا وصولا الي كيب تاون.

ويواجه المشاركون خلال السباق ظروف الصحراء القاسية في مصر وشمال السودان ويمرون بالمناظر الخلابة للجبال في شمال اثيوبيا أما أصعب مراحل الرحلة فتأتي خلال مرورهم عبر الصخور البركانية في صحراء شمال كينيا كما يعبرون مسارات الغابات الترابية والطينية في تنزانيا وزامبيا وصولا الي منطقة شلالات فيكتوريا ثم صحراء ناميبيا وجبال جنوب افريقيا قبل الوصول أخيرا الي كيب تاون.

وصرح فيليب يونج رئيس الرالي بأن هذا الحدث بدون شك هو أصعب حدث قاموا بتنظيمه علي الاطلاق حيث يتنقل المتسابقون بين مرتفعات ومنخفضات العالم مثل قطار الملاهي .

ومن المنتظر أن يلبي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون دعوة وزير الثقافة البريطاني اد فايزي ليلوح بعلم انطلاق السباق من فوق مبني رئاسة الوزراء في دواننج ستريت مع خلفية مذهلة لمجلس اللوردات البريطاني وساعة بيج بن التي ستكون وقتها عند الساعة السابعة ونصف صباحا.

وتعتبر أصغر السيارات المشاركة في السباق طراز بيجو 205 بمحرك 1300 سي سي ويقودها فريق من اب وابن من هولندا كما توجد فئتان هما أقل من 2000 سي سي وفوق 2000 سي سي وفئتان للدفع الرباعي والذي يشارك فيه طرازات تويوتا لاندكروزر وهاي لوكس ولاندروفر ديفيندر وسيارتان جيب وسوبارو وبورش 911 أما المشاركون فيأتون من جنسيات مختلفة مثل أمريكا وهولندا وكندا واستراليا .

المصدر: أسامة محمد عبد التواب - عربيتي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رالي (لندن – كيب تاون) يقطع مسافة 800 كم في مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71752

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم