آخر الأخبارأخبار السيارات › ميتسوبيشى sports Eclipse هل تعود مجدداُ ؟

صورة الخبر: آخر سيارة ميتسوبيشى اكليبس سبورت تخرج من المصنع
آخر سيارة ميتسوبيشى اكليبس سبورت تخرج من المصنع

بعد ظهور مانستطيع أن نطلق عليه الدفعة الأولى من سيارات 2012 وإزاحة الغطاء عنها بواسطة الشركات المنتجة لها ، سنكتشف أن السيارات الرياضية توارت بعيدا عن الأنظار.

وعلى الرغم من ذلك فإن دلائل تشير أن أسماء موديلاتها تتردد بين آن وآخر كموديلات مرشحة للإنتاج مرة أخرى فى المستقبل القريب. جريج أدامز نائب رئيس قسم التسويق والتخطيط الإنتاجى فى ميتسوبيشى أمريكا الشمالية لمح خلال لقاء إعلامى ، إلى أن ميتسوبيشى اكليبس سبورت Eclipse sports لم تذهب وتنته إلى الأبد وأن فكرة عودتها كثيرا ماتطفو على السطح ثم تختفى .

ممايشير إلى أن عودة ظهورها آجلا أو عاجلا أمر وارد وبقوة . وربما تكون عودة إكليبس عسيرة إلى حد ما ، بعد أن ركزت ميتسوبيشى عالميا اهتمامها على إنتاج السيارات الصغيرة ، الأقل استهلاكا للوقود.

وكون إكليبس سبورت حققت مبيعات أقل بقليل من 7 ألاف سيارة فى أغسطس الماضى ، قبل أن تتخلى الشركة عن آخر مصنع يمثل خط إنتاجها فى أمريكا، وبيعه فى مزاد علنى لصالح الأعمال الخيرية ، فإن ذلك لايكفى لتأكيد عودتها ثانية . وربما كان المشهد الأخير لميتسوبيشى اكليبس سبورت تراجيديا بعض الشىء ، حيث كانت على القمة عام 2002 عندما ظهرت فى أغلب مشاهد فيلم Fast & Furious1 وكأنها بطلة حقيقية لهذا الفيلم الجماهيرى ، وتألقت مع أبطاله بول ووكر وفين ديزل ، وعلى أرض الواقع حققت فى نفس العام مبيعات خمسة أضعاف الكمية المطروحة فى الولايات المتحدة حيث بلغت 72040 سيارة .

ويعود أدامز للحديث قائلا بأن ميتسوبيشى تأخذ بعين الاعتبار مايحدث الآن من تزايد الطلب على السيارات الرياضية المرتفعة الثمن ، وأن أمام اكليبس سبورت فرصة للدخول فى منافسة مع موديلات من علامات أخرى فى فئتها مثل سوبارو BRZ وScion (تويوتا) FRS ، وستكون بذلك مثلها مثل فورد فوكاس ST الهاتشباك الجديدة التى دخلت فى منافسة قوية مع نظيراتها . فهل تجلب المنافسة المشتعلة بين الشركات الكبرى ميتسوبيشى اكليبس سبورت مرة أخرى ؟ ، الإجابة تقول أن هناك مقدمات لحدوث ذلك ...أما متى؟ فستجيب عنها ميتسوبيشى قريبا.

المصدر: عربيتى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ميتسوبيشى sports Eclipse هل تعود مجدداُ ؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76481

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم