آخر الأخبارأخبار السيارات › بالصور: مواصفات "فيات 500" بتعديلات خاصة جدا بالقذافي

صورة الخبر: ترى, أين ذهبت سيارة القذافي بعد عثور الثوار عليها ؟
ترى, أين ذهبت سيارة القذافي بعد عثور الثوار عليها ؟

بعد أن أقتحم ثوار ليبيا باب العزيزية الذي كان مقرا للزعيم الليبي السابق العقيد/ معمر القذافي, اكتشفت العديد من الأشياء المثيرة للجدل حول هذا المكان الذي استمد صبغته من شخصية القذافي المثيرة للجدل وكان منها سيارة "فيات 500" بمواصفات خاصة جدا.

وقد تم تجهيز النسخة (القذافية) من "فيات 500" في إيطاليا لدى "كاستانجا" وهو مركز معروف في ميلانو وكان ذلك في عام 2009 لعميل لم يكن معروفا وقتها, وتم استبدال المحرك التقليدي بمحرك كهربائي بقوة 46 حصان يمكنه تسيير السيارة حتى مسافة 260 كم وقدرة على شحن المحرك بالكهرباء بشكل كامل خلال 10 دقائق فقط من خلال شحانين عملاقين تم إستيرادهما من السويد.

وتأخذ "فيات 500" بالمواصفات القذافية لوجو خاص يمثل قارة أفريقيا ومرتبط بها 3 نسخ من الكتاب الأخضر -الذي مثل قانون البلاد- على ما يبدو, وأخذ الطلاء الخارجي للهيكل اللون الأخضر المميز للحياة السياسية السابقة في عهد القذافي, في حين أخذ السقف للون الأبيض الكريمي ويظهر الإطار السفلي الخارجي مطعما بالذهب, وقد أخذت السيارة عجلات قياس 17 بوصة.

وقد تم خلع البابان الجانبيان والجزء الخلفي لـ"فيات 500" الخاصة بالقذافي, لتكون السيارة أشبه بسيارات الجولف وطعم الخشب الإطار المفرغ للأبواب داخليا ووجد على الجانب الأيمن لوجو خاص بالمؤتمر الشعبي العام الذي يماثل البرلمان ووجد على الجانب الأيسر صورة لعمر المختار, والمقاعد الأربعة الداخلية قد كسيت بالجلد ويأخذ التابلوه نفس لون جلد المقاعد مع اللون الأخضر المميز.

ولا يعرف الآن أين ذهبت هذه السيارة التي تقدر قيمتها بحوالي 144,000 دولار أمريكي أو 200,000 يورو ولكنها على كل حال تظل رمزا لفلسفة النظام الليبي السابق الذي ظل حاكما لعدة عقود من الزمن.

صورة الخبر: ترى, أين ذهبت سيارة القذافي بعد عثور الثوار عليها ؟

صورة الخبر: ترى, أين ذهبت سيارة القذافي بعد عثور الثوار عليها ؟

المصدر: محمود قرشي - عربيتي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور: مواصفات "فيات 500" بتعديلات خاصة جدا بالقذافي (1)

Samar Alqaisei‏03 ‏أكتوبر, ‏2015

الله يرحمة ويغفرله يستاهل مال الدنيا كلها

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59201

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم