آخر الأخبارأخبار السيارات › تويوتا هاى لوكس تحصل على نسخة محسنة لعام 2012

صورة الخبر: تويوتا هاى لوكس تحصل على نسخة محسنة لعام 2012
تويوتا هاى لوكس تحصل على نسخة محسنة لعام 2012

لم تعد الشاحنات دخيلة على عالم سيارات الركوب كما اعتادت دوماً أن تكون ، فالعصرية التى أدخلت على فئة الشاحنات الخفيفة حولها من سيارات خدمية إلى سيارات للاستخدام اليومى من قبل المهتمين بالعملية أو بالاقتصادية بشكل عام ، وهو ما دفع تويوتا للاتجاه لقاموس سيارات الركوب فى تعاملها مع شاحنتها الناجحة هاى لوكس .

حيث أعلنت الشركة عن إطلاقها نسخة محسنة لعام 2012 من هاى لوكس لتحسين فرص السيارة التنافسية أمام باقى سيارات تلك الفئة ، حيث حصلت هاى لوكس على تصميم أمامى جديد أكثر جاذبية مع لمسات تشبه كثيراً سيارات الدفع الرباعى من تويوتا ، أيضاً فى الداخل حصلت السيارة على لوحة عدادات جديدة وكسوة أكثر جودة للمقاعد إضافة إلى شاشة قياس 6.1 بوصة تعمل باللمس ومزودة بنظام ملاحى .

على جانب المحركات حصلت السيارة على زيادة فى القوة لمحرك الـ 2.5 لتر ليصبح بقوة 144 حصان بزيادة 24 حصان عن الطراز السابق إضافة إلى 343 نيوتن / المتر من العزم عند 2000 لفة فى الدقيقة ، وعلى الرغم من الزيادة فى القوة إلا أن المحرك أصبح أكثر اقتصادية ليحقق معدل استهلاك توسطى للوقود يقدر بـ 7.3 لتر لكل 100 كم .

يذكر أن النسخة المحسنة من هاى لوكس أصبحت مطابقة للمواصفات القياسية الأوروبية الأخيرة مما سيسمح لها بالتواجد فى 36 دولة أوروبية بجانب 135 دولة حول العالم لتحقق مستوى جديد من النجاح قد يصل إلى 26 ألف شاحنة سنوياً دخل أوروبا فقط .

المصدر: أحمد نوح - آي فرات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا هاى لوكس تحصل على نسخة محسنة لعام 2012 (2)

كريم‏11 ‏يونيو, ‏2012

الهاي لوكس احلي سياره في الربع نقل

محمد‏30 ‏سبتمبر, ‏2011

عنوان معرض يبيع تويوتا هاى لوكس2012 خليجى فى مصر

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62403

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم