مقالاتهذه قصتى - لكل من يستطيع المساعدة › نداء إلي كل مواطن عربي وفلسطيني شريف

نداء إلي كل مواطن عربي وفلسطيني شريف

نداء إلي كل مواطن عربي وفلسطيني شريف

نداء إلي كل مواطن عربي وفلسطيني شريف  بقلم: عبد الحميد عبد العاطي

 

إليكم رسالة ممزوجة بالدم والألم من غزة وقد ابكها الصمت المقرف الذي يعتليكم ، صدقوني اكتب وابكي واصرخ في وجه عقلي ليعتصر ما تبقي من الأمل في نفسي لأجدده ، لعلي أفيق للحياة بعد أن متٌ من انتظاركم ، يقولون جيراني أصدقائي اكتب ما رأيت، سجل الأرقام ،اطلع العرب على المأساة، اضرب بقلمك ظلم الحياة ، لكن ما أنا بمجيب وكيف لي أن أجيب وأنا فقدت الأعزاء .

سأسال أحدكم..هل تذوقت طعم الدم ورائحة الشواء الإنسان في حياتك ؟، هل رأيت إنسان بدون رأس وطفل متبخر لا يتصف بأي ملامح ؟ ، هل سمعت عن مسلخ يذبح به الإنسان ؟، هل تتصور أن عائلة كاملة استشهدت بلمح البصر ؟، هل تظن أن الإعلام نقل لك الحقيقة كاملة عن مشاهد القتل ؟، هل تصورت أن تشاهد فيلم اكشن حقيقي في مدينتك ؟ طائرات اف 16 تحلق على ارتفاع منخفض ، طائرات أباتشي تطلق الصواريخ ولا تحدد المكان ، طائرات استطلاع لم تفارق أجواء المنطقة ، قناصة يطلقون النار على النساء والأطفال والمقاومين والشيوخ، هل تتصور أن بإمكانك تأليف لحن من طلقات الرصاص الهاطلة كالمطرعلى السكان والمباني؟ .

للأسف كل هذا حصل بغزة وأنت تشاهد شاشة التلفاز على فيلم اسمه " نايم وأخوك بغزة عايم "، "يعني أنا زهقت وأنا بحكي عن المعاناة وعن الانقسام وعن الحصار وعن الوحدة الوطنية ويا أخي لا حياة لمن تنادي " ، هل فقدتم الإحساس ؟هل فقدتم النخوة والكرامة والعزة ؟هل فقدتم الأخوة ؟ هل فقدتم الضمير الإنساني ؟هل فقدتم الأصالة العربية ؟ هل فقدتم الهوية الفلسطينية؟ هل فقدتم الدين الإسلامي ؟ هل فقدتم الانتفاضة الجسدية ؟ هل فقدتم سر الوجود ؟ .

يا أخي شو هذا التهليس والحقارة والإهمال والضياع ، شعب غزة بموت بنزف شهداء بالعشرات وغدا بالمئات وانتم لا تصرخون ولا تقفون بوجه الظالم حتى أطبق عليكم الصمت المجنون .

متى ستنتفضون ؟ متى سنسمع الجماهير العربية وهي تضرب الحكام المرتزقة الذين يراهنون على أمريكا ؟ متى سيكون هناك دعم حقيقي للقضية الفلسطينية؟ متى سيكون هناك حشود عربية لتحرير فلسطين ؟ اعلم انك سوف تقول أن هذه هي أحلام عصفورية لكن من حقي أن احلم ، واراك قد قمعت حتى حلميأهذه هي الديمقراطية ؟

أنت لا تعلم ما الذي يحدث في هذه الأثناءفانا ابن الشمال ابن جباليا واعلم أكثر ما تشاهد على القنوات الفضائية، نحن بحاجة ماسة لان تهبوا لنصرة غزة في كل العواصم العربيةوالأوربية ، نحن بحاجة للدعم المالي أكثر من أي وقت لان هناك عائلات كاملة تنام بالشارع ، نحن بحاجة للدواء وللعلاج للخارج لان هناك حالات خطيرة يجب ان تعالج بالخارج، نحن بحاجة لأطباء بالوقت الراهن من جميع الدول ، نحن بحاجة لان لا تنسوا غزة، نحن بحاجة لان تقولوا "لا" في وجه من يقمع انتفاضتكم ، نحن بحاجة لكم أكثر من أي وقت .

واليكم ما قالت أم شهيد بالحرف الواحد وقد أبكتني " كثر الله خيرهم ما شفنا منهم أشي إلا الشجب والاستنكار" ، والى جنات الخلد أيها الشهداء الأبرار . وإذا أردتم فعلا نصرة رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام ،فعليكم أولا نصرة غزة وحينها سننتصر .

Pal_one_1@hotmail.com

 

الكاتب: عبد الحميد عبد العاطي
عدد المشاهدات: 3512
تاريخ المقال: Friday, March 7, 2008

التعليقات على نداء إلي كل مواطن عربي وفلسطيني شريف  "1 تعليق/تعليقات"

Meena11/5/2008

When you brothers in Phalestine are killing each other all the time, what do you expect your cousins to do? When your own house is dirty, why do you cry somebody elses dirt? President Abbas said it many times: there is NO house in Egypt without a dead ( Shaheed) or a wounded for Phalestine. Please look within before you throw us with stones.

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75030

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
المقالات الأكثر قراءة
مقالات جديدة