رؤية ورصد للأحداث

مقالات › رؤية ورصد للأحداث

  • هل تريد تركيا "إشعال الحرائق" في الشرق الأوسط؟

    بقلم فرانس 24 - إعداد محجوبة كرم

    في صحف اليوم: أخبار عن تقدم القوات الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة على الأرض. والتصعيد بين أنقرة وبغداد عقب نشر تركيا قوات لها قرب مدينة الموصل العراقية.  إقرأ..

  • توقعات تنفيذ التهديدات الروسية للسعودية وقطر

    بقلم عبدالباري عطوان

    نشر الكاتب الصحفي عبدالباري عطوان رئيس تحرير صحيفة «رأي اليوم» الإلكترونية مقالاً مهماً في الصحيفة حول التهديدات الروسية للمملكة العربية السعودية وقطر وتركيا.  إقرأ..

  • القاسم المشترك بين التنظيمات السياسية التي تعمل باسم الدين

    بقلم الحبيب على الجفري - alhabibali.com

    تكمن خطورة التنظيمات السياسية التي تعمل باسم الإسلام في تلاعبها بولاء الشعوب لدينهم وعقيدتهم، وهذا نذير بسفك الدماء بوهم التقرب إلى الله، كما أنه يهدد مستقبل إيمان شرائح متسعة من الشباب ويزعزع ثقتهم في دينهم.  إقرأ..

  • مشروع قناة السويس الجديدة والدروس المستفادة

    بقلم سيد أبو زيد

    غدا سنحتفل جميعا بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.. هدية الشعب المصرى للعالم، وتهل بشائر الخير على شعبنا العظيم، ويجنى ثمرة جهده، وكفاحه، ومثابرته تحت قيادته الوطنية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزملائه من قادة عظام.  إقرأ..

  • زمن الأحلام المستحيلة

    بقلم مصطفى بكري - الأسبوع

    مصر علي موعد مع القدر، العالم يحبس أنفاسه، يوم الخميس المقبل تاريخ جديد، نقطة تحول لصالح البشرية كلها، الرئيس السيسي يتقدم الصفوف، وإلي جواره يجلس قادة العالم، وحوله يلتف المصريون والعرب.  إقرأ..

  • تقاسيم (الرهان المصري الجديد ... قناة السويس)

    بقلم علي القاسمي - الحياة

    يحتفل المصريون اليوم بمشروعهم، الذي يُقرأ عيناً على المستقبل، ورهاناً على القدرات، وهدية مغلفة باستقطاب مشروع للعالم، سيشاهدون ناتجاً ٩١ بليون جنيه هي حصيلة عمل 365 يوماً بغية التجديد والتوسع وإعادة الحياة والدهشة إلى قناة السويس.  إقرأ..

  • مصر وثقافة التنمية بالمشاركة: قناة السويس نموذجاً

    بقلم عزمي عاشور - الحياة

    هناك درجات في مدى مشاركة المواطنين في عملية التنمية ما بين مجتمع نامٍ تحبو فيه المؤسسات ليكون لها دور، وآخر متقدّم تهيأت واستقرت فيه هذه البنية المؤسسية بتقديم الخدمات في مقابل ضرائب يدفعها المواطن وهو راضٍ لجودة ما يقدّم له.  إقرأ..

  • عزيزى إبراهيم محلب

    بقلم ثروت الخرباوي

    هذه رسالة مستعجلة لرئيس وزراء مصر المهندس إبراهيم محلب، لا أرسلها له على يد محضر، ولكن أرسلها له على يد صحيفة، وأبدأ رسالتى بما يبدأ به البعض رسائلهم فأقول.أخى العزيز المهندس إبراهيم محلب، أتمنى لك كل الخير فأنا أعلم أن طريقك محفوف بالصعوبات التى تنوء بحملها الجبال، ولكننى أدعو الله أن يجعل النجاح حليفك.  إقرأ..

  • وتستمر المؤامرة الصهيو إمريكية على سورية .. بقلم: غالب راشد

    بقلم غالب راشد - دام برس

    مخطئ من اعتقد أن أمريكا وعملاءها قد أعياهم التعب في البحث عن وسائل للتدخل في الشأن السوري بطريقة مباشرة ،فكلما فشلت وسيلة جاؤوا بخطة جديدة أكثر مكرا وخبثا من سابقاتها ، ولا غرو في ذلك فهذا ديدن السياسة الأمريكية الصهيونية ، ومن ينكر علينا هذا القول له في الحصار الغاسم المفروض على كوبا من قبل أمريكا منذ عام 1959 وحتى هذه اللحظة.  إقرأ..

  • إلى نصاب داعش خليفة المسلمين.. إسرائيل تدك غزة

    بقلم عبد الفتاح عبد المنعم - اليوم السابع

    يبدو أن أخانا أبوبكر البغدادى الذى نصب نفسه مؤخراً خليفة للمسلمين ويطالبنا بأن نذهب إليه لمبايعته لم يسمع حتى الآن عما يجرى لإمارة غزة من إبادة يومية يرتكبها العدو الصهيونى لأبناء شعبنا الفلسطينى ...  إقرأ..

  • اللوثتان اللتان أصابتا الإخوان

    بقلم المصدر: المصري اليوم

    لأستاذنا الدكتور أحمد كمال أبوالمجد، المُفكر الإسلامى المرموق، ووزير الإعلام الأسبق، تعبيرات ثاقبة فى توصيفاته مسرح الحياة العامة فى مصر، ومنها وصفه من يتم اختيارهم وزراء فى العهود الثلاثة المُمتدة من عبدالناصر إلى السادات ومُبارك، ولأنه شارك فى وزارات تلك العهود، كما لاحظ وعايش عشرات آخرين من وزراء تلك العهود، فقد أطلق الوصف التالى: إن الشخص الذى كان يقع عليه الاختيار يُصاب بلوثة ...  إقرأ..

  • الطريق للقدس يمر بالدقهلية

    بقلم عماد الدين أديب

    أعجبنى عنوان لمقال للشيخ ناجح إبراهيم هو «الطريق إلى القدس يمر عبر الدقهلية»، وهو عنوان بليغ لحالة الانحراف السياسى التى وصلت إليها جماعة بيت المقدس التى أعلنت مسئوليتها عن جريمة تفجير مديرية أمن الدقهلية.  إقرأ..

  • نعم.. الإخوان خوارج هذا العصر

    بقلم إبراهيم عيسى

    عندما نقول إن الإخوان التكفيريين ومَن والاهم وتحالف معهم إنما هم خوارج هذا العصر، يخرج علينا عرضحالجية الإخوان بزَعْم أن الإخوان هم من يطلقون نفس الوصف «الخوارج» على قوى الشعب المصرى الثائرة على الإخوان والتى عزلت مرسى ....  إقرأ..

  • عيون وآذان (الجزيرة تظلم مصر)

    بقلم جهاد الخازن - المصدر: جريدة الحياة السعودية

    تلفزيون «الجزيرة» باللغة العربية يمثل الاخوان المسلمين في مصر ويعكس وجهة نظرهم ويروّج لهم. لا موضوعية البتة في نقل «الجزيرة» أخبار مصر، وإنما التزام كامل بالجماعة بعد أن كادت هذه في سنة واحدة أن تدمر ما بقي من اقتصاد البلاد واللحمة الوطنية.  إقرأ..

  • مصر تتحرر من الإخوان

    بقلم بوابة الوفد الإليكترونية - كتب: وجدي زين الدين

    لابد من إسقاط حكم الجماعة، ولا مفر من رحيل الرئيس محمد مرسى الذى أوصل البلاد إلى هذه المهزلة التى لم تشهدها مصر على مدى تاريخها الطويل..  إقرأ..

  • الموقف الأمريكى

    بقلم محمد سلماوي

    فى الوقت الذى بات واضحاً أمام العالم أجمع أن الشعب المصرى لم يعد يريد حكم الإخوان، أعلنت حركة «تمرد» حصولها على أكثر من 22 مليون توقيع بسحب الثقة من الدكتور محمد مرسى ...  إقرأ..

  • الصراع الأحمق

    بقلم عماد الدين أديب

    الأزمة الحقيقية فى الصراع الدائر الآن بين الحكم والمعارضة هى أنه لا طرف يقدر وحده على الفوز الكامل وتوجيه الهزيمة الكاملة للطرف الآخر.  إقرأ..

  • أجندة لما بعد 30 يونيو

    بقلم سعد الدين ابراهيم

    الشعوب الحية تتعلم من خبراتها التاريخية. وفى ذاكرتنا بالأمس القريب جداً، وتحديداً ثورة 25 يناير 2011، أدت مثالية شباب التحرير إلى اختطاف ثورتهم منهم. وتُعتبر حركة تمرد، وانتفاضة 30 يونيو 2013 محاولة لاسترداد الثورة، وتصحيح المسيرة، والتقدم بها نحو بقية أهدافها ...  إقرأ..

  • قبل اصطدامٍ وشيك

    بقلم نادر بكار

    كلمة واحدة قد تحرق الوطن بأسره وأخرى قد تنقذه...لا داعى لأن تفغر فاك مندهشاً؛ فقد انتهينا جميعا ً إلى حالةٍ من توتر الأعصاب والتربص وانتظار الأسوأ بل وميل ٍإلى العدوانية والشراسة لم يسبق لها مثيل فى تاريخنا المعاصر.  إقرأ..

  • آفة حارتنا النسيان.. أفلا تتذكرون؟

    بقلم أحمد ماهر

    توجد بعض الحيل الدفاعية أو الدفاعات النفسية التى يستخدمها الإنسان بصورة مقصودة أو غير مقصودة لتقليل الآثار السلبية من المشكلات، ولكنها فى نفس الوقت ستسبب مشكلة فى حد ذاتها إذا تم الإسراف فى استخدامها أو اعتبرها الإنسان بديلا عن حل المشكلة.  إقرأ..

  • الشعب المصري سينتصر لإرادته

    بقلم محمد السعيد إدريس

    الخطاب “الكارثي” الذي ألقاه الرئيس المصري محمد مرسي مساء الأربعاء الماضي (26 يونيو 2013) جاء صادماً لكل التوقعات، خصوصاً أنه جاء بعد 48 ساعة فقط من حديث شديد الأهمية كان بمثابة “بيان” رسمي للقائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي الذي دعا فيه كافة القوى السياسية إلى “إيجاد صيغة تفاهم وتوافق ومصالحة حقيقية لحماية مصر وشعبها” ....  إقرأ..

  • لقد أسقطنا الدولة ولم نسقط النظام

    بقلم د. معتز بالله عبد الفتاح - المصدر: "الوطن"

    الجراح الذى يجرى عملية لمريض مصاب بورم خبيث منتشر فى أجزاء كثيرة من الجسم يحرص على تحقيق هدفه دون ارتكاب خطأين. الهدف هو البدء بالتخلص من الأورام التى لها تهديد مباشر وحال على حياة الإنسان.  إقرأ..

  • شوارع غزة تودع الانقسام

    بقلم عبدالله حازم المنسي

    بعد أربعِ سنواتٍ عاشها الشَّعبُ الفِلَسْطيني من انقسامٍ مرٍّ, ساد الشَّارعَ الفلسطيني, وأصبح الشَّارعُ والشَّعب الفلسطيني يحلمُ باليوم الذي ينهي فيه الانقسامَ الذي عاد عليه بالألمِ والفِراق بين الإخوة ...  إقرأ..

  • الإسرائيليون إذ يعدِّدون "مناقب" النظام السوري

    بقلم صالح النعامي

    كان بالإمكان ملاحظة وقع الدهشة التي اعترت مقدِّم الفترة الإخباريَّة الصباحيَّة في الإذاعة الإسرائيليَّة باللغة العبريَّة عندما أبدى الجنرال المتقاعد إيفي إيتام، رئيس حزب "الوطني الديني" سابقًا ووزير الإسكان الأسبق، قلقه من إمكانيَّة سقوط نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا...  إقرأ..

  • الثورة البحرينية والشماعة الطائفية

    بقلم د. حاكم المطيري


    لم أتفاجأ بما تعرض له المتظاهرون في دوار اللؤلؤ من مجزرة وحشية على يد قوات الجيش والأمن، فليس الجيش البحريني هو الجيش المصري أو الجيش التونسي، بل الجيوش في الخليج العربي ليس لها أي مهمة لحفظ حدود دولها المستباحة من قبل القواعد العسكرية الأجنبية، بل مهمة تلك الجيوش هي فقط حماية تلك العروش!  إقرأ..

  • الجدار الفولاذي لمكاسب الثورة

    بقلم الكاتب الصحفي / محمود عبدالله الباز

    لقد حققت ثورة 25 يناير الشعبية العديد من المكاسب التي لم يكن يحلم بها المصريون جميعاً فالثورة قامت من أجل الديمقراطية بعد أن عرف الشعب المصري أن حقه في الحياه لن يؤخذ إلا بالصمود في وجه ذلك النظام الطاغي مهما كانت التضحيات والصعوبات وبقوة العزيمة ...  إقرأ..

  • الورقة المصرية طارت مع مبارك!

    بقلم ابو حمزة الخليلي

    لقد شدني تصريح اعلامي للنائب عن المجلس التشريعي الفلسطيني السيد نزار رمضان نشر صباح اليوم بعنوان نريد حوارا حقيقيا وليس موسميا, ويقول فيه السيد النائب ان الحوار لا يجب ان يكون مرهونا بالمتغيرات السياسية ...  إقرأ..

  • فلتقل خيراً , أو لتصمت إلى الأبد

    بقلم أحمد عوني بعلوشة

    ما يجري في الشارع الفلسطيني بالحديث عن ثورة 15 آذار "مارس" لإنهاء الانقسام الذي نخر العظم الفلسطيني وأوصل القضية إلى موضع مقيت.  إقرأ..

  • تحية لأبطال مصر

    بقلم الشيخ الدكتور نبيل العوضي

    الحمد لله قاهر الجبابرة ومذل الطواغيت وناصر المستضعفين، الحمد لله مالك الملك يؤتيه من يشاء وينزعه عمن يشاء، الحمد لله العزيز القهار، الذي ارانا قدرته فيمن عصاه وتكبر عليه واذل قومه واستضعفهم، الحمد لله الذي مكن عباده من استرجاع حقوقهم ونصرهم على من اغتصب ارضهم ونهب ثرواتهم، الحمد لله ...  إقرأ..

  • فن اغتيال الثورات

    بقلم محمد بن المختار الشنقيطي

    كتب الفقيه السياسي الفرنسي (توكفيل) منذ مائة وخمسين عاما: “إن الثورة مثل الرواية، أصعب ما فيها هو نهايتها”. وإنما تحسن خواتيم الثورات إذا كان الأفق النظري لديها متقدما على الواقع العملي. وهذه أفكار أرجو أن تنفع الثائرين المصابرين، الذين يكتبون تاريخ الأمة من جديد، ويلهمون كافة الأحرار في العالم.  إقرأ..

  • قطف ثورة الشعب

    بقلم د. عائض القرني - الشرق الأوسط

    الثورات التي قامت في العالم العربي قُطفت ثمارها لغير إرادة الشعوب؛ ففي مصر قامت ثورة التغيير ظاهرها الإصلاح والتمسك بالقيم بعد الملك فاروق، والشعب المصري كان يريد الإسلام على وقع إصلاح الأستاذ الإمام محمد عبده وشيخه جمال الدين الأفغاني، فلما تولى الضباط الأحرار نحّوا الإسلام جانباً وتنكروا للشريعة وحكموا بدستور ملفق من القانون الفرنسي والإنجليزي.  إقرأ..

  • ومازالت الولادة متعسرة

    بقلم د/شيرين الالفى

    من اجمل ما عشت فى حياتى ومن اجمل الاخبار ومن اجمل ماحدث منذ ولدت ,هذه الانتفاضة المباركة ,والتى قذفت بالمستبد الظالم واذلتة,من اشد ما اضحكنى هذا الشئ المدعو بن على وهو يتذلل الى شعبه ...  إقرأ..

  • 22 دليلا علي الانهيار الوشيك للولايات المتحدة الأمريكية

    بقلم عامر عبدالمنعم

    عندما قلت إن أمريكا ماتت، كنت أعني ما أقول. فهذه الدولة المحاربة تعيش الآن لحظة النهاية والسقوط، فهي كثور مذبوح يصدر خوارا بصوت مزعج، ويضرب بساقيه وقدميه يمينا وشمالا ضربات يائسة، لإرعاب من حوله. ربما من يقتربون منه وعلي أبصارهم غشاوة يشعرون بقوة اهتزاز ضرباته لكن من يقف علي مسافة بعيدة منه يرى نهايته القريبة ويرى أن الموت مسألة وقت.  إقرأ..

  • الضحك على الذقون

    بقلم عائض القرني

    كثرة عدد السكان مع الجودة فضيلة عند الأمم لكن الخطأ أن يكثر العدد بلا نفع ولا إنتاج، والإسلام يحث على طلب الذرية الطيبة الصالحة، ولكن إذا تحولت كثرة النسل إلى عبء اجتماعي صار هذا خطأ في التقدير، ونحن في الشرق أكثر الأمم نمواً سكانياً مع ضعف في التربية والتعليم ...  إقرأ..

  • فتح ثورة الماضي وعمالة الحاضر

    بقلم معتصم سياف

    كم هو وقع الألم الذي يعتصر قلب كل حر وشريف من شعبنا المكلوم ، وكم هي حرارة الدمع المنساب حسرة على حال مناضلي الماضي وثوار الامس " فتح الثورة وأول الطلقة وحامية المشروع الوطني .. " وكانها أغنية طالما رددتها حناجر المطربين والمطربات ، ولكنها أسطوانة تبلدت وانتهت ووعفى عليها الزمن وشرب حالها كحال غيرها من الأغاتي المجردة عن الواقع .  إقرأ..

  • بما كسبت أيديكم

    بقلم د . عائض القرني

    لابد للمسلم أن يدرس أسباب المصائب والنكبات التي تمر بها الأمة ، فإن الذي قدرها حكيم خبير ، لا يعاقب إلا بذنب ، ولا يأخذ إلا بسبب ، وسياط التأديب كثرت على أمتنا بسبب ذنوبها وخطاياها ، وهذه سنة مطردة من سنن الله في عباده : ( أولما أصابتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنى هذا ؟ قل هو من عند أنفسكم ) .  إقرأ..

  • جولة التراخيص النفطية والموقف الوطني المغيب !!

    بقلم ابراهيم زيدان

    لاتزال عقود التراخيص النفطية التي عرضتها وزارة النفط تثير جدلا ورفضا من قبل المختصين ، ف( 33) من أبرز خبراء النفط في العراق كانوا في وقت سابق قد طالبوا الحكومة العراقية في عريضة تقدموا بها بتأجيل قود التراخيص واصفين اياها بـ) عقود جائرة بحق العراق وسيادته وثروة النفط والغاز فيه ) ، ويرى هؤلاء الخبراء أن الشركات ستهيمن بموجب تلك العقود على الاحتياطيات النفطية لعقود من السنين.  إقرأ..

  • القومية البترولية في الفكر الامبريالي

    بقلم سليم محسن نجم العبوده

    ( ان أمريكا تكونت من الفضلات الأوربية ) هكذا تصف ملكة بريطانيا "اليزابث" الوجود البشري و التسارع الحضاري الذي أصاب القارة الأمريكية . بعد ان اكتشفها "كريستوفر كولومبس" و أبيد سكانها الأصليين "الهنود الحمر" على يد المهاجرين الذين جاءوها هربا من الحروب الطاحنة التي كانت تعصف بالقارة العجوز.  إقرأ..

  • اوباما و سياسة الانسحاب والتعويض

    بقلم سليم محسن نجم العبوده

    بالتأكيد ان "اوباما " سوف لن يكون شخص عابر في تاريخ الحكم الأمريكي ومن الأسباب التي تدعوا لذلك كون الناخبو لأول مرة في تاريخ الانتخابات الأمريكية يختار رجل بمواصفات مختلفة.  إقرأ..

  • انحناءة أوباما.. وما وراء الأكَمَة

    بقلم مجدي محمود خضر

    إن وراء الأَكَمَة ما وراءها"، مثلٌ عربي قديم يُضرب لمن يُفشي على نفسه أمرًا مستورًا، والأَكَمَة هي القفّ من حجارة واحدة وهو دون الجبل في ارتفاعه، وقيل: هو الموضع الذي هو أشدّ ارتفاعًا مما حوله، أو ما اجتمع من الحجارة في مكان واحد.  إقرأ..

  • استثمار الفرصة السانحة .

    بقلم محمود حماد حسن حمودة

    من الملاحظ هذه الايام ان الحكومات الغربية في اوروبا وامريكا بدأت في تغيير لهجتها عند الحديث عن الاسلام لانها فطنت الى الارضية الواسعة التى اكتسبها الاسلام في عقر دارهم رغما عنهم .  إقرأ..

  • الطيور الهاربة

    بقلم محمد الحجري

    لم يعد الحال في مصر خفياً من أزمة اقتصادية في المقام الأول وأزمة ثقافية وأزمة سياسية، بات معهم كل شيء مستحيل في الوطن. حتى وصل بنا الحال إلى أن نوجه نداءات موجهه عبر الإذاعة (البرنامج العام) للشباب حتى لا يهاجروا أو بالأحرى لا يهربوا من الواقع المرير.  إقرأ..

  • ساركوزي والحلم الفرنسي

    بقلم أمير المفرجي..... صحفي عراقي مقيم في فرنسا

    كثر الحديث هذه الأيام عن فرنسا وعلاقاتها الجديدة خصوصا بعد أن تولى نيكولاساركوزي المنصب الجديد كرئيس لخامس دولى عظمى في العالم بعد انتهاء حقبة الرئيس السابق جاك شيراك في الحكم. هذا الرئيس السابق الذي لمع اسمه واسلوب سياسته الصديقة للعالم العربي والاسلامي طيلة سنوات عديده بفضل حكمة الدولة الفرنسية ودبلوماسيتها المستقلة المبنية على الحرص والدفاع عن مصالحها الاقتصادية والسياسية في العالم.  إقرأ..

  • أن أعتق ألف رجل خير من ظلم رجل واحد

    بقلم فخرى فايد

    تعديل مبادئ الحكم الغيابى فى قضايا " الشيكات والكمبيالات وغيرهما " أمر لا مفر من النظر فيه، بل والعمل على تعديل القوانين السابقة.  إقرأ..

  • عصر ما بعد النفط‮ ! (١)

    بقلم هشام محمود يوسف

    يظل النفط،‮ ‬المصدر الرئيس للطاقة في‮ ‬العالم،‮ ‬ومن المتوقع أن‮ ‬يرسخ مكانته هذه لعقود مقبلة إن شاء الله تعالى إلا أن ثمةَ‮ ‬تحديات تبرز بين الفينة والأخرى،‮ ‬تحذّر من هيمنته،‮ ‬والتفكير الدائم في‮ ‬حلول للـ(تنويع‮) ‬وتعددية المصادر؛‮ ‬سيما وأن مستقبل سوق الطاقة العالمية‮ ‬يبدو أكثر‮ ‬غموضًا‮ ‬على نحو متزايد؛ خاصة مع اضطراب الأسعار الناجم عن التطورات الاقتصادية في‮ ‬الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي،‮ ‬بالإضافة إلى سخونة الأحداث السياسية في‮ ‬الشرق الأوسط‮.  إقرأ..

  • عصر ما بعد النفط‮. (٢)

    بقلم هشام محمود يوسف

    هل بالفعل العالم‮ ‬يتهدّده خطر نفاد النفط ؟ والجواب البديهي،‮ ‬هو‮: (‬كلا)؛ فالأرض مازالت حُبلى بالمزيد من الاكتشافات النفطية والغازية‮..‬؛ ومازالت أيضًا تسبح فوق بحار زاخرة‮ ‬بالنفط‮. ‬ولكن ما الذي‮ ‬حدث؟‮ ‬يبدو أن عصر النفط الرخيص،‮ ‬والذي‮ ‬ساد طيلة القرن والنصف قرن الأخيرين،‮ ‬قد ولّى بلا رجعة‮ ! ‬
      إقرأ..

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
المقالات الأكثر قراءة
مقالات جديدة

مقالات

حكمة

تنمية بشرية

مقال

تربية الابناء

التنمية البشرية

حكمه

الخريطة الذهنية

تنظيم الوقت

ادارة الوقت

الحب من طرف واحد

قصائد شعر

حكمة

القلق النفسي

الخوف عند الاطفال

حكمة

الخوف

تنميه بشريه

رابعة العدوية

حكمه

الخريطة الذهنية

الخرائط الذهنية

الباراسيكولوجي

الخوف

تربية الأبناء

ادارة الوقت

الدروس الخصوصية

المراهقة

السخرية

مرحلة المراهقة

تنظيم الوقت

حكمه

تربية الابناء

الحب من طرف واحد

التعليم والتعلم

تربية الابناء

الثقة بالنفس

القيادة

الثقة بالنفس

مقالات

الخريطة الذهنية

مقالات تنمية بشرية

الباراسيكولوجي

الوقت

كيف

تنمية بشرية

مقالات في التنمية البشرية

الايجابية

نصائح

التأخر الدراسي

تقدير الذات

التفكير الايجابي

ثورة مصر

القلق النفسي

التعلم والتعليم

رابعة العدوية

التنمية و البيئة

البيئة والتنمية

الوقت

التفكير الايجابي

حب من طرف واحد

التنمية والبيئة

ادارة الوقت

تنمية الثقة بالنفس

القلق النفسي

التنميه البشريه

الباراسيكولوجي

الباراسيكولوجي

شخصية عربية تميزت بصفات ايجابية وسلبية

الباراسيكولوجي

لغتنا الجميلة

ما وراء الطبيعة

العقل الباطن

من هي رابعة العدوية

لغة الجسد

السعادة

تقدير الذات

الدروس الخصوصية

كتابة موضوع عن شخصية عربية تميزت بصفات ايجابية وسلبية

الخرائط الذهنية

موضوع عن شخصية عربية تميزت بصفات ايجابية وسلبية

الخجل

الخوف

علم ما وراء الطبيعة

مقالات عن التنمية البشرية

لغة العيون

الخوف عند الاطفال

تنمية الثقة بالنفس

حكم عن السعادة

إدارة الوقت

انواع الشخصيات

رابعة العدوية

الخريطه الذهنيه

تربيه الابناء

فن ادارة الوقت

الدروس الخصوصية

التنمية

الخوف عند الأطفال

مقالات التنمية البشرية

مقالات تنمية بشرية

إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager