مقالاتمواضيع عامة › الحضري ومفاجآت من العيار الثقيل

الحضري ومفاجآت من العيار الثقيل

الحضري ومفاجآت من العيار الثقيل

بعد أن سافر حارس مرمى المنتخب المصري والنادي الأهلي المصري عصام الحضري خلسة الى سويسرا تاركا الجمل بما حمل في مصر هل يتعرض الاهلي والمنتخب المصري الى أزمة شديدة في مركز حراسة المرمى؟ خطوة مفاجئة من العيار الثقيل فاجئت الأوساط الرياضية المصرية والعربية والتي ما كان أمام الاولى الاايقافه ومن ثم التوجه الى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لاعتراضها على اسلوبه في السفر والانتقال لفريق اخر دون اخطار ناديه مستندا"الحضري" على أن المادة رقم 17 من قانون الاتحاد الدولي تقضي بالسماح للاعب الذي تخطى 28 عاما من عمره ومر من عقده مع ناديه عامين أو أكثر يحق له فسخ التعاقد من طرف واحد، وان اشترط الفيفا أن يقوم اللاعب باخطار ناديه قبل فسخ العقد بـ15 يوما وتناسى انه في حال عدم حدوث ذلك توقع عليه عقوبات مالية...ليست هنا الاشكالية وانما الاشكالية الكبرى امام المنتخب المصري والاهلي اللذان يعولان على الحضري بشكل كبير باعتبار حسب ما أوردته بعض الصحف والدوريات المصرية أن عبد الواحد السيد ومحمد عبد المنصف حارسا الزمالك أصحاب مستوى إما متذبذب أو ضعيف، اضافة إلى كثرة تعرض عبد الواحد السيد للإصابات ويليهم شريف إكرامي الذي لم يظهر في أي مباراة رسمية مع المنتخب المصري وهذا ما جعل القيادة الرياضية المصرية قلقة وتخشى ان تحتاج لوقت طويل لتجيهز حارس مرمى بقدرات وابداع الحضري.

سؤال يطرح نفسه وبقوة على الساحة الرياضية وعلامات الاستفهام كثيرة فهل وراء رحيل الحضري بهذا الاسلوب المفاجئ سببه النادي بمعنى هل حرم الحضري من الاحتراف بالاندية الاوربية ليبقى حامي عرين المنتخب المصري والقلعة الحمراء؟؟ ام انه رحل ليبدأ خطى جديدة في عالم الكرة والتقط فرصة مناسبة للاحتراف تناسب نجوميته وادائه؟

فالحضري تجاوز ال35 من عمره وبالتاكيد اصبح على ابواب الاعتزال ويبدو انه اراد ان ينهى مشواره الكروي في الملاعب الدولية خارج نطاق المنطقة العربية وهذا ما اكده خلال حديثه للاذاعة المصرية امس السبت بقوله" إن "أمنية حياتى هى الاحتراف, وإذا لم أحققه وأنا فى سن ال 35 من العمر فلن أحققه أبدا". مضيفا أن أحدا لا يستطيع منعه من دخول النادى الأهلى حال عودته إلى مصر لأنه النادى الذى تربى فيه وأفنى فيه عمره وأحبه من كل قلبه.

ويعتبر الحضري من أكثر لاعبي جيله تتويجا بالبطولات حيث حقق 25 بطولة مختلفة ما بين محلية وعربية وافريقية، بالإضافة إلي لقبين قاريين بقميص المنتخب المصري، فحصد الدوري المصري 7 مرات والكأس المصرية 5مرات والسوبر المصري 4 مرات، وتوج أفريقيا بستة ألقاب ثلاثية لدوري الأبطال ومثلها لكأس السوبر، ويضم رصيده العربي ثلاثة ألقاب واحدة لأبطال الدوري وأثنين للنخبة.

و تبقى قضية سفر الحضري الى سويسرا مفتوحة في اروقة اتحاد الكرة المصري الى ان يعلن و النادي الاهلي غدا موقفهما الرسمي من ذلك والذي بدوره منح الاخير للحضري فرصة48 ساعة للتراجع عن انتقاله لنادي سيون السويسري،،ولازالت الاراء مختلفة تطرح وجهات نظر مؤيدة ومعارضة لما قام به الحضري...والقضية بدأت من حيث قرر السفر وانتهت فور المؤتمر الصحافي الذي عقدهنادى إف سى سيون السويسرى امس السبت لتقديم احضري لجميع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة السويسرية وقد ارتدى الحضرى قميص نادى سيون، لكن بالنسبة للاوساط المصرية الرسمية والشعبية لم تنتهى بعد.


 بقلم/ نيللي المصري

 nsport9@gmail.com

الكاتب: نيللي المصري
عدد المشاهدات: 3172
تاريخ المقال: Monday, March 10, 2008

التعليقات على الحضري ومفاجآت من العيار الثقيل0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87777

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
المقالات الأكثر قراءة
مقالات جديدة