اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

الاسرة والطفل

مقالات › الاسرة والطفل

  • هل تشعر بان والديك لا يفهمانك.

    بقلم د. فهد بن سعود العنزي - المصدر: مهارات النجاح للتنمية البشرية

    تجادل، ناقش الأسباب، اختر الحلول الوسط، اعرض مساعدتك، لا تتسمع إلى خلافاتهما، احترم نظام البيت.. مفاتيح مؤكدة لعلاقة مثالية مع والديك. - هل تشعر بأن والديك لا يفهمانك؟ - هل يسكنك إحساس بأنهما يظلمانك ويقيدان حريتك؟ - هل تعتقد أنك دائمًا على حق وأنهما مخطئان فى حقك على طول الخط؟...  إقرأ..

  • كيف نجنّب المراهق خطر الإنحراف؟

    بقلم إعداد: ولاء حداد - مجلة هي

    تعد مرحلة المراهقة من أهم وأصعب المراحل التي يمر بها الأبناء، وكثير من الآباء والأمهات يعانون من صعوبة في التعامل مع أبنائهم المراهقين سواء الذكور أو الإناث، وتتفاقم المشاكل وتختفي لغة الحوار البناء لتحل محله النقاشات الحادة والخلافات.  إقرأ..

  • كيف تربي طفلك بدون عنف؟

    بقلم lakii.com/kids

    من أصعب الحالات التي تمر على الطبيب النفسي تلك التي يكون فيها السبب الرئيس للمرض مواقف العنف التي يتعرض لها الطفل منذ نعومة اظفاره وبأسلوب منتظم ومتصاعد خاصة أن الطفل يخرج الى هذه الحياة مبتسماً بريئاً في تعبيره في رفض أية ظواهر سلبية ضده.  إقرأ..

  • كيف تنسى وتودع الماضي ؟!

    بقلم أماني محمد - Dramany.net

    بلا شك كلنا مر به أشخاص وأحداث وظروف فى حياته بالماضي سببت له الجرح والغضب والإستياء. وكلما تذكر الإنسان ما مر به من إيذاء وألم تفجرت بداخله مشاعر سلبية مدمرة لنفسه وكيانه.  إقرأ..

  • أميرتك في سنة أولى حجاب.. نصائح للأمهات

    بقلم صفاء صلاح الدين

    ها هي أميرتك قد كبرت ولزم عليها الحجاب، إنها فرحة عارمة يجب أن تفرحي وتشعريها بهذا الفرح، وتسعد بتاج الوقار الذى أمرنا الله به سبحانه وتعالى ليحفظ هذه الجوهرة الثمينة، ولكن كيف سيكون شعور أميرتك بالحجاب عندما تلاقي صديقاتها في المدرسة أو النادي؟  إقرأ..

  • وجاء شهر الخير والرحمة

    بقلم د. عمرو الليثي

    رمضان شهر الخير والمحبة والعفو والغفران، وهو الشهر الذى تحرق فيه الذنوب.. هو فرصة لأن يتحول الإنسان لساعات طويلة لملاك طاهر لا يأكل ولا يشرب ولا ينقطع عن الذكر ولا يطرق أبواب الشر ...  إقرأ..

  • رمضان.. سنة أولى زواج!

    بقلم ليلى حلاوة

    بالنسبة للزوجة فهذه أول مرة تتحمل فيها مسئولية زوج وبيت في شهر رمضان الكريم، وبالنسبة للزوج فقد كانت هناك العديد من الطقوس التي مارسها مع الأهل والأصدقاء والزملاء والتي ارتبط بها ويود لو استمر عليها.  إقرأ..

  • تأثير وسائل الإعلام على تربية أبنائنا

    بقلم د. محمد بن علي شيبان العامري

    يعتبر الإعلام ـ و خصوصاً في أيامنا هذه ـ من أخطر المؤسسات تأثيراً على المجتمعات و الشعوب ، و من ثم فهو من الجهات التي توليها الحكومات و الجماعات أهمية قصوى ، نظراً لتعدد و سائله ، من صحافة و إذاعة و تلفزيون ومطبوعات ...  إقرأ..

  • ابنك ....وخطوات نحو القيادة

    بقلم د. محمد فهد الثويني

    ابنك ....وخطوات نحو القيادة. من أهم الخطوات التي ينصح بها د. فهد الثويني حتى نجعل من أبنائنا قياديين ناجحين هي كالتالي: تخصيص وقت تجلس فيه مع أبنائك، وتتحدث عن هذا الموضوع بمواقف وقصص.

      إقرأ..

  • أيتها الطفلة الصغيرة ... هل لكِ أهداف؟

    بقلم أماني محمد Dramany.net

    صغيرتي ... هل لكِ أهداف، شيئاً تسعين لأجله، أمراً ترغبين في تحقيقه هذا العام؟. أعلمتي صغيرتي أن الحياة بلا هدف لا معنى لها ولا طعم.  إقرأ..

  • علاج الخجل .. كل ما تريد معرفته عن الخجل. "الجزء الثاني"

    بقلم إعداد: أماني محمد Dramany.net

    "علاج الخجل" كل ما تريد معرفته عن الخجل، إعداد: أماني محمد ...أكيد أنك بحثت كثيراً عن علاج للخجل وقرأت الكثير من المقالات لتستدل بها على علاج سحري يخلصك من الخجل وفي النهاية لم تجد ...  إقرأ..

  • كيف تزرع التفاؤل بحياتك

    بقلم Nour Islamna - Shaza Ahmed

    التفاؤل من الصفات الرئيسية لأي شخصية ناجحة ،، فالتفاؤل يزرع الأمل ويعمق الثقة بالنفس ويحفز على النشاط والعمل ،، وهذه كلها عناصر لا غنى عنها لتحقيق النجاح ...  إقرأ..

  • أرهقتني نفسي ( خطوات نحو الثقة في النفس )

    بقلم معتز شاهين - مدون وباحث تربوي مصري، وصاحب مدونة " إحنا وهما " – أول مدونة عربية للاستشارات التربوية

    الثقة في النفس عامل مهم في نجاح الفرد في مناحي الحياة المختلفة، فالفرد الواثق من نفسه؛ فرد ناجح، إيجابي، نشط ومقبل على الحياة.  إقرأ..

  • وصفة سحرية لإمتلاك قلب زوجتك

    بقلم أحمد عبد الحليم

    المرأة مخلوق جميل وهبه الله ملكة إمتاع الرجل حتى ولو بإبتسامة جميلة لذا يمكن للرجل بأشياء بسيطة أن ينال قلب زوجته ويدخل لحياته السعادة التي تنعكس على عمله وتجعله منتج جيد فيه وإليك الوصفة السحرية التي تجعل قلب زوجتك ينبض ليل نهار بحبك .  إقرأ..

  • الخجل .. كل ما تريد معرفته عن الخجل

    بقلم إعداد : أماني محمد Dramany.net

    تشعر بألم بداخلك؟!.. هذا الألم لازمك لسنين طويلة ولا تستطيع الفكاك منه، وتتسائل داخلياً في نفسك بإلحاح شديد "لماذا أنا خجول؟" - لماذا أنا؟!- ، أنني لا أستطيع فعل شئ - أى شئ - دون أن أحسب له ألف حساب وأدرس تأثيره على نفسي وعلى من حولي ...  إقرأ..

  • أسباب التأخر الدراسي؟

    بقلم محمد صبحي الطيارة

    يقصد بالتأخر الدراسي قلة التحصيل الدراسي للطالب بالمقارنة بمستوى زملائه.فالطالب المتأخر دراسيَّا: هو الطالب الذي يكون مستوى تحصيله دون مستوى نظرائه ممن هم في مثل سنه، أو يكون مستوي تحصيله أقل من مستوى ذكائه العام.  إقرأ..

  • عوامل استقرار الأسرة المسلمة واستمرارها

    بقلم أحمد أبو وائل أكرم عمير

    إن السبيل إلى تحقيق استقرار البيت واستمراره هو أن يؤدي كل فرد من أفراده ما عليه من واجبات، فإن أدى الآباء ما عليهم من مسؤولية تربية الأبناء، ومراعاة الزوجات، وأدت الأمهات ما عليهن من مسؤولية رعاية الأبناء، وطاعة الأزواج، وأدى الأبناء ما عليهم من واجب الطاعة لآبائهم، واحترام بعضهم البعض؛ فإن الأسرة ستنعم بالاستقرار، ويكتب لها الاستمرار ومن أهم هذه العوامل.  إقرأ..

  • 12 خطوة كي لا تذبل زهرة الحب بينكما ..

    بقلم المصدر : مجلة الفرحة العدد : 147- ديسمبر 08

    الحب الحقيقي لا يقتله الزواج، إنما يتم التعبير عنه بصورة أخرى تلحظها وتشعر بها المرأة الذكية، ويدركها ويلمس حرارتها الزوج النبيه، وكل يعبر عن حبه بأسلوب أو بآخر.
    فالحب الزوجي هو حب من نوع خاص، له نكهة خاصة وهو روح الزواج ومداد حياته الذي من دونه تصبح العلاقة الزوجية جافة ناشفة كأوراق الخريف اليابسة.  إقرأ..

  • خطوات نحو النجاح الدراسي

    بقلم د. مصطفى ابو سعد

    النجاح مطلب الجميع وتحقيق النجاح الدراسي يعتبر من أولويات الأهداف لدى الطالب ..ولكل نجاح مفتاح وفلسفة وخطوات ينبغي الاهتمام بها …ولذلك أصبح النجاح علما وهندسة ..  إقرأ..

  • الاستمتاع بالنوم

    بقلم عبد الله بن سُليمان العُتَيِّق

    النومُ مِن المُتَعِ التي مُنِحَها الإنسان ، لِيَجِد فيه راحةً بعد جُهْدٍ ، و استعداداً لِجُهدٍ ، و ليس للنومِ قيمة ما لم يكُن مُمْتِعاً للنائمِ و مانحاً إيَّاهُ سَعادةَ الحالِ ، و إنَّ حقنا كبشرٍ أن نستمتعَ بكلِّ جزئياتِ حياتنا ، فلا نحرم أنفسنا شيئاً من مُتَعِها ، إلا ما كان من الممنوعاتِ فلا ممنوعَ إلا لسببٍ غالبٍ على نفعه .  إقرأ..

  • كوني أكثر رومانسية

    بقلم إنجي سويدان

    تقوم الحياة الزوجية السعيدة الناجحة علي الأستقرار والتعاون والتوافق بين الزوجين وعمق مشاعر المودة والحب بينهما. حيث يعتبر الحب ومشاعر الرومانسية عماد العلاقة بين أي زوجين وهو الذي يحمي العلاقة الأسرية ضد كافة العوامل السلبية المؤثرة مثل المشاكل الاقتصادية أو الاجتماعية او ضغوط الحياة اليومية.  إقرأ..

  • انظـري الي نفسـك بثقـة

    بقلم أمـل عـوض الله

    هذه لا يعجبها جسدها‏..‏ وتلك تكره شخصيتها‏..‏ واخري لا تري اي ايجابية في حياتها‏,‏ وهكذا نجد الكثيرات منا غير راضيات عن أنفسهن وكل واحدة منهن تتمني ان تكون علي صورة مختلفة عما هي عليه الآن‏.  إقرأ..

  • شعور الطفل بالمحبة والتقدير

    بقلم شهاب الدين الحسيني

    وضع الإسلام منهاجاً كاملاً للفرد والأسرة والمجتمع، يقوم على أساس المحبة والمودة والسماحة والتراحم في جميع مراحل الحركة الاجتماعية، وفي جميع مجالاتها، حفاظاً على السلامة الأخلاقية والصحة النفسية.  إقرأ..

  • هل يترك الاسم أثراً على نفسية الطفل؟

    بقلم د. أحمد بهشتي

    لقد اعتبر البيان العالمي لحقوق الطفل , أن حق امتلاك الاسم هو من حقوق الطفل الطبيعية, تماماً كحقه في الحصول على جنسية خاصة به .هذا الموضوع جلي وبديهي إلى حد ربما جعل الخوض فيه والبحث حوله لا لزوم له , ومن نافل القول إنه ليس الإنسان وحده بحاجة إلى حمل أسم خاص به , بل إن الحيوانات, الجبال , المدن , البلاد ,النجوم , البحار, المناطق, القارات , المؤسسات , المنشورات , الكتب , المكتبات . . . هي الأخرى بحاجة إلى امتلاك أسماء خاصة بها , وذلك كي تميز عن بعضها البعض .  إقرأ..

  • مرحلة المراهقة

    بقلم salah rebouh

    تعتبر مرحلة (15-18) (المراهقة) مرحلة يقترب فيها الفرد من إكتمال النمو تختلف أنواعه وفيها يلزم مراعاة الخصائص البنيوية والنفسية لهذه الأخيرة لما لها من الأثر البالغ على تكوين شخصيته، لكونه لا يعتبر في هذه المرحلة طفلا ولا راشدا وإنما يقع في مجال القوى والمؤثرات والتوقعات المتداخلة من مرحلتي الطفولة والرشد .  إقرأ..

  • تنمية الرقابة الذاتية في نفوس أطفالنا

    بقلم dina eltokhy

    في هذا العصر عصر الفضائيات والانترنت انفتح مجتمعنا على ثقافات كثيرة ومتنوعة اختلط فيها الحابل بالنابل ! والصالح بالطالح ! مما يخشى أن تذوب فيها كثير من القيم والمبادئ ! التي تربى عليها أبناء هذا البلد المعطاء ..  إقرأ..

  • الغيرة بين الاطفال تسبب اضطرابات سلوكية

    بقلم dina eltokhy

    تنتج الغيرة المرضية عند كثير من الاطفال غالبا من عملية التنافس الأخوي، التي يخلقها الأهل، وقد تبدأ عند الطفل بعد السنة الأولى من العمر وذلك عندما يرى أمه ترضع طفلاً آخر من دون تهيئة نفسية مسبقة، أو يراها تحمل صغيراً غيره وتهمله نجده يحاول بكل الطرق ابعادها عنه.  إقرأ..

  • اهانه الطفل تسبب له مشاكل سلوكيه

    بقلم dina eltokhy

    خلصت دراسة كندية إلى أن توجيه المدرس إهانات لفظية للتلميذ تسبب له مشاكل سلوكية.
    وقالت مارا برندجن من جامعة كيبيك في مونتريال أن نتائج الدراسة تؤكد الحاجة لتقديم دعم أفضل لمدرسي الفصول في التعامل مع مشاكل الأطفال. وأضافت أن إهانة المدرس للتلاميذ تسبب لهم اضطرابات "تجعل من الصعب جدا على المدرسين إدارة الفصل المدرسي".  إقرأ..

  • تفسير صراخ الطفل

    بقلم dina eltokhy

    لكل سبب صرخة مميزة .. كيف تفسرين صرخات طفلك المختلفة؟ هذا سؤال تهم إجابته كل أم.. ويوضح الخبراء والمختصون كيف تستطيعين من خلال شدة صرخة طفلك ودرجة نغمتها والوقت الذي تستغرقه، أن تحددي المشكلة التي يعانيها الطفل والتي قد تكون  إقرأ..

  • الاكتئـاب لا يستثني الأطفال‏

    بقلم dina eltokhy

    حتي سنوات قليلة مضت كان يعتقد الجميع أن مرحلة الطفولة هي أفضل مراحل عمر الإنسان‏,‏ معتقدين أن الطفل لا يعي ولا يستشعر ما يدور حوله من مشكلات يومية ...  إقرأ..

  • رمضانيات

    بقلم حسن رضوان

    الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وبعد
    للسان صيام خاص يعرفه الذين هم عن اللغو معرضون ، وصيام اللسان دائم في رمضان، وفي غير رمضان، ولكن اللسان في رمضان يتهذب ويتأدب . صح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال لمعاذ رضي الله عنه : " كف عليك هذا ، وأ شار إلى لسانه " . فقال معاذ : أو إنا لمؤاخذون بما نتكلم به يا رسول الله ؟ فقال عليه الصلاة والسلام : " ثكلتك أمك يا معاذ ، وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم " .  إقرأ..

  • ماذا تفعلين عندما تواجهين أسئلة طفلك

    بقلم dina eltokhy

    إن الطفل الذي يشجعه والده على توجيه الأسئلة ويمنحانه إجابات وافية عليها يكون دائما على ثقة من أن والديه سوف يصغيان إليه دائما .  إقرأ..

  • كيف نساعد اطفالنا على النطق ؟

    بقلم dina eltokhy

    أن ينتبه طفلك للأصوات المحيطة به : **وجه انتباه الطفل إلى الأصوات المختلفة مثل صوت جرس الباب , دعه يضغط غلى الجرس بنفسه **أجلس الطفل بجانبك وقم بتشغيل لعبة تصدر صوتا مع حركة , ووجه انتباه الطفل إلى اللعبة ثم أوقف الصوت , كرر التمرين عدة مرات ...  إقرأ..

  • عشر نصائح حول تربية الأبناء

    بقلم dina eltokhy

    أجرت إحدى المؤسسات المعنية بالصحة العقلية في الولايات المتحدة دراسة شملت خمسين من الأباء والأمهات الذين نجحوا في تربية أطفالهم . وذلك في سبيل الحصول علي أفضل النصائح فيما يتعلق بتربية الأطفال بالصورة المثلي . وفيما يلي أفضل عشر نصائح :  إقرأ..

  • كيف تجعل ابنك متميـزاً ؟

    بقلم dina eltokhy

    ماذا نعني بالتميز؟
    نعني بالتميز : التفوق على الأقران ، والظهور على الاتراب بكمال الصفات التي ترفع المرء وتعلى شأنه ، فتجليه من بينهم وتظهره عليهم بحسن سمته وهديه الفذ ، وخلقه وسلوكه المرموق وبشخصيته الإسلامية المتميزة.  إقرأ..

  • لماذا يوجد أطفال متفوقون وآخرون فاشلون؟

    بقلم dina eltokhy

    لماذا يتميز بعض الأطفال عن غيرهم من حيث القدرة على التحصيل الدراسي والتفوق الأكاديمي؟ ولماذا تتمتلئ أدراج بعضهم بشهادات التقدير والتفوق الأكاديمي؟ فيما لايحصل البعض الآخر على أي منها على مدار سنواته الدراسية؟  إقرأ..

  • هل يحلم الطفل

    بقلم dina eltokhy

    تراودنا جميعا عدة استفسارات حول حياة الطفل الاولي فنطرحها أحيانا علي انفسنا ونترك أمامها علامة استفهام وأحيانا أخري نطرحها علي الطبيب فيجيبنا اجابات علمية بحتة فالطفل خلال الاشهر الاولي من عمره وأيضاً خلال الاسابيع الاولي يتصرف تصرفات تدل علي انه مدرك لكل ما يحيط به فهو يبتسم عندما يكون محاطا بالعناية ويبكي بمجرد ان نتركه بمفرده..  إقرأ..

  • 92 طريقة لتعويد أولادك على الصلاةِ

    بقلم dina eltokhy

    1- إخلاصك في تعويد أولادك على الصلاة, وابتغاؤك وجه الله والدار الآخرة يفجر لديك الطاقات, ويجعلك كالجبل لا تنحني للرياح والتقلبات الجوية عند أولادك.
    2- ايقظ عندهم اليقين بحضور ملك الموت في أي لحظة.  إقرأ..

  • المقترحات العشرة في تنمية مواهب الأطفال

    بقلم dina eltokhy

    الموهبة والإبداع عطيَّة الله تعالى لجُلِّ الناس ، وبِذرةٌ كامنةٌ مودعة في الأعماق ؛ تنمو وتثمرُ أو تذبل وتموت ، كلٌّ حسب بيئته الثقافية ووسطه الاجتماعي.  إقرأ..

  • أبجديات الحب .....

    بقلم dina eltokhy

    يقول الدكتور ميسرة وسائل التربية بالحب أو لغة الحب أو أبجديات الحب هي ثمانية ...
    1- كلمة الحب ،،،، 2- نظرة الحب ،،،، 3- لقمة الحب 4- لمسة الحب ،،،،
    5- دثار الحب ،،،، 6- ضمة الحب 7- قبلة الحب ,,,, 8- بسمة الحب
      إقرأ..

  • زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

    بقلم dina eltokhy

    لا تطلق على ابنك لفظ ” الصغير“.
    لا تجعل ابنك يشعر انك تراقبه طوال الوقت.
    تذكر أن أفضل شىء يفعله الأباء أحيانا هو الصمت.
    كل الناس حتى الكبار فى حاجة للمسة حانية.  إقرأ..

  • السلوك العدواني عند الأطفال

    بقلم dina eltokhy

    يعتبر السلوك العدواني من أحد أهم السلوكيات التي يتصف بها كثير من الأطفال في عصرنا الحاضر بدرجات متفاوته, ويقصد به أي سلوك من شأنه إيقاع الأذى الجسدي أو النفسي أو الألم بالذات أو بالآخرين وبالأشياء، حيث يظهر بين الأخوة داخل الأسرة وبين الطلاب في المدرسة وفي الشوارع والأماكن العامة بأشكال مختلفة لفظية وبدنية.  إقرأ..

  • أساليب عملية تجعل أولادك يحبون القراءة

    بقلم dina eltokhy

    يتفق أهل التربية على أهمية غرس حب القراءة فـي نفس الطِفل، وتربيته على حبها،حتى تصبح عادة له يمارسها ويستمتع بها.
    وما هذا إلا لمعرفتهم بأهمية القراءة، فقد أثبتت البحوث العلمية (أن هناك ترابطاً مرتفعاً بين القدرة على القراءة والتقدم الدراسي).  إقرأ..

  • أطفالنا والفصحى ... المأساة والحل

    بقلم dina eltokhy

    الحمد لله القائل : { خَلَقَ الإِنسَانَ * عَلَّمَهُ البَيَانَ } ( الرحمن : 3-4 ) .
    وتعليم الإنسان البيان من آيات الله الباهرة . قال القرطبي : « البيان الكلام والفهم ، وهو ما فضل به الإنسان على سائر الحيوان » .
    وقال السدي : « علَّم كل قوم لسانهم الذي يتكلمون به » ، « وقيل علَّمه اللغات كلها » .  إقرأ..

  • تنمية الثقافة الدينية للطفل

    بقلم dina eltokhy

    يولد الأطفال وهم كالصفحة البيضاء ، لا يكدر صفاء فكرهم ونقاء اتجاهاتهم شيء ، يحملون جميع معاني الطهر والبراءة ، ويتحمل الآباء والمربون مسؤولية ملء هذه الصفحة بالأفكار السليمة التي تؤهل هؤلاء الأطفال ليكونوا شبابا ذوي إنتاجية فعالة في المجتمع ، وسببا من أسباب تقدمه ورُقيّه ، وتعتبر الثقافة الدينية من أهم ما يتوجب على الآباء والمربين غرسه في نفس الطفل ، لأنها أساس الثقافة ومنبع السلوك القويم .  إقرأ..

  • افشاء الاطفال لاسرار المنزل مشكله لها حل!

    بقلم dina eltokhy

    إذا كانت طفلك يفشي أسرار منزلك فلا تنزعجى فبعض الأطفال يتمتعون بخيال واسع يدفعهم إلى اختراع القصص ، وقد يلجأ الطفل إلى الكذب والمبالغة من غير قصد، لأن ذاكرته تعجز عن الإحتفاظ بكل التفاصيل، فيحذف بعضها ويضيف أشياء من عنده.  إقرأ..

  • كيف تنمين حب المشاركة عند طفلك ؟.

    بقلم dina eltokhy

    طفلي أناني لا يريد أن يشاركه أحد في أشيائه.. عبارة وشكوى كثيراً ما تكررها الأمهات، وتثير عن البعض مصدر قلق تجاه سلوك أطفالهن .. والأنانية عموماً صفة طبيعية عند الأطفال، وتستمر عادة حتى الخامسة من العمر، وهي نابعة من شعور الطفل بأنه والعالم جزء واحد، وأنه مركز هذا العالم، وأن كل شيء يريده يمكن أن يملكه، ويبدأ إدراك الطفل لخطأ هذه الحقيقة منذ سن سنتين، ويزداد إدراكه لها، وتختفي بالتدريج عندما يشعر الطفل أنه في حاجة للتعاون مع الآخرين من زملائه الأطفال في اللعب، وللاستفادة أيضًا بما يمتلكونه من ميزات.
      إقرأ..

  • كيف نزرع الثقة في الطفل

    بقلم dina eltokhy

    ان موضوع زرع الثقة في نفس الطفل او تنمية مفهوم ذات ايجابي لديه سواء أكان ذلك في البيت او المدرسة امر في غاية الاهمية ويرى علماء النفس والتربية انه مفتاح الشخصية السوية والطريق الاكيد نحو النجاح في الحياة الاكاديمية والعملية.  إقرأ..

  • وقـفـات للأبـاء

    بقلم dina eltokhy

    تذكر أن كل طفل هو عالم قائم بذاته.
    ينبغي أن تتغير أنت إلى الأفضل إذا كنت ترغب في تربية أبنائك للأفضل.
      إقرأ..

  • أسرار الخوف عند الطفل انواعه ونصائح لمواجهته

    بقلم dina eltokhy

    يبدأ الخوف عند الاطفال عند تطور مخيلتهم من سن الثالثة حيث يتعرفون الى الاخطار التي تحيطهم والخوف عند الاطفال يرتبط اولاً بالظلام او بالحيوانات الاليفة كالقطط والكلاب او الاصوات العالية جدا ًاو حتى الموت فيما بعد 000فيبدا الطفل بالتساؤل والاستفسار وحين لايجد نفسه متاكد من فكره ما .  إقرأ..

Most Popular Tags

مقالات

حكمة

تنمية بشرية

مقال

تربية الابناء

التنمية البشرية

حكمه

الخريطة الذهنية

تنظيم الوقت

ادارة الوقت

الحب من طرف واحد

قصائد شعر

حكمة

القلق النفسي

الخوف عند الاطفال

حكمة

تنميه بشريه

رابعة العدوية

حكمه

الخريطة الذهنية

الخرائط الذهنية

الباراسيكولوجي

الخوف

الخوف

تربية الأبناء

ادارة الوقت

الدروس الخصوصية

المراهقة

السخرية

مرحلة المراهقة

تنظيم الوقت

حكمه

تربية الابناء

الحب من طرف واحد

التعليم والتعلم

الثقة بالنفس

القيادة

الثقة بالنفس

تربية الابناء

الباراسيكولوجي

الوقت

كيف

الخريطة الذهنية

مقالات تنمية بشرية

مقالات في التنمية البشرية

مقالات

تنمية بشرية

الايجابية

نصائح

تقدير الذات

التفكير الايجابي

التأخر الدراسي

ثورة مصر

القلق النفسي

التعلم والتعليم

رابعة العدوية

البيئة والتنمية

التنمية و البيئة

الوقت

التفكير الايجابي

حب من طرف واحد

التنمية والبيئة

التنميه البشريه

تنمية الثقة بالنفس

الباراسيكولوجي

القلق النفسي

الباراسيكولوجي

الباراسيكولوجي

شخصية عربية تميزت بصفات ايجابية وسلبية

ادارة الوقت

ما وراء الطبيعة

لغتنا الجميلة

العقل الباطن

من هي رابعة العدوية

السعادة

لغة الجسد

تقدير الذات

الدروس الخصوصية

موضوع عن شخصية عربية تميزت بصفات ايجابية وسلبية

كتابة موضوع عن شخصية عربية تميزت بصفات ايجابية وسلبية

الخجل

الخوف

علم ما وراء الطبيعة

مقالات عن التنمية البشرية

الخرائط الذهنية

لغة العيون

تنمية الثقة بالنفس

حكم عن السعادة

إدارة الوقت

انواع الشخصيات

رابعة العدوية

تربيه الابناء

الخريطه الذهنيه

التنمية

فن ادارة الوقت

الخوف عند الأطفال

مقالات التنمية البشرية

مقالات تنمية بشرية

القلق النفسي

الخوف عند الاطفال


23/4/2014
سيارات ومحركات
اخبار السيارات اخبار السيارات
سوق السيارات سوق السيارات
كمبيوتر وجوال
أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
وسائط متعدده وترفيه
أجمل الصور أجمل الصور
كاريكاتير كاريكاتير
العاب فلاش العاب فلاش
خدمات ومعلومات
إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
دليل الشركات دليل الشركات
بنرات اعلانية
انضم إلى عرب نت فايف في فيسبوك
اتبع عرب نت فايف في تويتر
خدمة RSS
شريط أخبار مجاني
أخبر صديق
إجعلنا صفحتك الأولى
أضفنا لمفضلتك
المقالات الأكثر قراءة
روابط متميزة

إستطلاع رأي

هل أنت مع ثورات الشعوب العربية؟

إظهر النتائج

إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager