مقالاتمقالات تخصصية › أملاك للتمويل وشركة المشرق العربي للتأمين ومصرف أبوظبي الإسلامي يؤسسون "المشرق العربي للتأمين التكافلي" في مصر

أملاك للتمويل وشركة المشرق العربي للتأمين ومصرف أبوظبي الإسلامي يؤسسون "المشرق العربي للتأمين التكافلي" في مصر

أملاك للتمويل وشركة المشرق العربي للتأمين ومصرف أبوظبي الإسلامي يؤسسون "المشرق العربي للتأمين التكافلي" في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 مايو 2008: أعلنت اليوم أملاك للتمويل، أكبر شركة تمويل عقاري في الشرق الأوسط، اليوم عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة المشرق العربي للتأمين (ش. م.ع)، احدى شركات مجموعة الفطيم، ومصرف أبوظبي الإسلامي في مصر لإطلاق شركة تأمين جديدة في جمهورية مصر العربية. ويجري حالياً وضع المخططات لتأسيس الشركة الجديدة تحت اسم "شركة المشرق العربي للتأمين التكافلي"، عقب توقيع الاتفاقية المذكورة.

وبحسب ما ورد في مذكرة التفاهم، فقد اتفق الأطراف الثلاثة على تولي شركة المشرق العربي للتأمين مهام إدارة الشركة الجديدة نظراً لخبرتها الواسعة في هذا المجال. وستحرص الشركة على اعتماد أعلى معايير الجودة في خدمة العملاء، والتي أثبتت جدارتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة، علق السيد عارف الهرمي، الرئيس التنفيذي لشركة أملاك للتمويل، قائلاً: "إثر النجاح الذي حققته مشاريع أملاك في مصر منذ إطلاقها بشكل رسمي في أكتوبر 2007، يسرنا اليوم إعلان شراكتنا مع اثنتين من الشركات الرائدة إقليمياً في المجال المصرفي وقطاع التأمين." ثم أردف قائلاً: "لطالما وجدت الاستثمارات الإماراتية فرصا كبيرة في السوق المصرية، وأنا على ثقة من نجاح هذه الشركة الجديدة بفضل هذه الشراكة القيّمة."

وتابع الهرمي بالقول: "تعكس هذه البادرة الحيوية بداية حقبة جديدة من التعاون البنّاء الذي يهدف إلى وضع أفضل المنتجات والخدمات في متناول شريحة أكبر من العملاء."

 

يتبع...

وقد ألقى السيد عمر الأمين، المدير التنفيذي الأول لشركة المشرق العربي للتأمين، مزيداً من الضوء حول الدور الذي ستضطلع به شركته قائلاً: "بالنظر إلى مكانتنا الريادية في مجال التأمين بدولة الإمارات العربية، وحصولنا على تصنيف A- في مؤشر Standard & Poors، ستقوم شركة المشرق العربي للتأمين بتطبيق احدث الانظمة، بالإضافة إلى تطبيق نظام متطور لإدارة المطالبات، الأمر الذي من شأنه تعزيز مكانة الشركة الجديدة وترسيخ موقعها في سوق التأمين المصرية."

 

وعقّب السيد عمر بالقول: "لقد أرست شركتنا دعائم نجاح مثل هذا المشروع الطموح في سوريا من قبل، مما يزيد في ثقتنا بقدرة الشركة الجديدة على إضفاء مزيد من القيمة على سوق التأمين المصرية."

من جانبه، علق السيد خميس بوهارون، رئيس مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي في مصر، على حدث توقيع المذكرة بقوله: "تعكس هذه الشراكة التزامنا العميق تجاه السوق المصرية الذي يعتبر سوقا اساسيا في استراتيجية مصرف أبو ظبي الاسلامي التوسعية. كما تنسجم هذه الشراكة مع استراتيجيتنا الرامية إلى إتاحة المجال أمام عملائنا للاستفادة من مجموعة خدماتنا الرائدة والشاملة في مجال التمويل الإسلامي."

 

وإلى جانب تقديم مجموعة متميزة من خدمات التمويل الإسلامي، سيقوم مصرف أبوظبي الإسلامي برفد المشروع بخبرته الواسعة والمتميزة في هذا المجال، بالإضافة إلى شبكة فروعه المتنامية والمتوزعة في أرجاء مصر. ويأتي ذلك على خلفية استحواذه الناجح على البنك الوطني للتنمية في العام 2007.

 

من جهتها، رحبت الهيئة المصرية للرقابة على التأمين بإنشاء الشركة الجديدة، وعبّر رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور عادل رابح عن استعداده لتقديم كل الدعم والمساعدة المطلوبين لتفعيل دور شركة تكافل للتأمين في تطوير قطاع التأمين في مصر.

 

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

سامر رنّو

المدير التنفيذي – رنّو كوميونيكيشنز جروب للعلاقات العامة

هاتف: +971509561516

بريد الكتروني: samer@rennoandassociates.com

 

الكاتب: soha ramadan
عدد المشاهدات: 5585
تاريخ المقال: ‏03 ‏يونيو, ‏2008

التعليقات على أملاك للتمويل وشركة المشرق العربي للتأمين ومصرف أبوظبي الإسلامي يؤسسون "المشرق العربي للتأمين التكافلي" في مصر0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46499

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
المقالات الأكثر قراءة
مقالات جديدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager